المغرب للعودة من بوابة جنوب إفريقيا

تشرين

يسعى المنتخب المغربي للعودة سريعاً لسكة الانتصارات عبر بوابة جنوب إفريقيا عندما يلتقيان اليوم الخميس في افتتاحية مباريات المجموعة 11 بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 في ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله في المغرب في العاشرة مساء.

وزاد الضغط على منتخب الأسود بعد هزيمته بثلاثية ودياً أمام منتخب الولايات المتحدة على أرض الأخير، وبالتالي سيكون على المدرب وحيد خليلوزيتش استعادة ثقة الجماهير بالفوز اليوم.

كما يمثل الفوز الأول أهمية مضاعفة في هذه المجموعة بعد قرار الكاف والفيفا استبعاد زيمبابوي بسبب التدخل الحكومي في اللعبة هناك، ما قلص المتنافسين فيها إلى 3 منتخبات، بوجود ليبيريا.

وإلى جانب ذلك يستهدف منتخب المغرب معادلة رقم الانتصارات مع منافسه، فقد تقابلا رسمياً في 5 مناسبات: فاز خلالها منتخب جنوب إفريقيا مرتين مقابل مرة للأسود، وتعادلا مرتين.

وكان اللقاء الأول بينهما في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 1998، وفاز منتخب جنوب إفريقيا “أصحاب الأرض” 2-1.

ثم تقابلا في نسخة أمم إفريقيا عام 2000 في مالي وفاز منتخب جنوب إفريقيا 3-1.

وفي مجموعات “الكان” نسخة 2004 التي نظمتها تونس تعادلا 1-1، ثم تكرر التعادل لكن بنتيجة 2-2 في مجموعات نسخة 2013 في جنوب إفريقيا.

وجاء الفوز الرسمي الوحيد للأسود على جنوب في كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، بدور المجموعات، بنتيجة 1-0.

وقد اختار خليلوزيتش قائمة مميزة من اللاعبين المحترفين في الأندية العالمية مع تخليه عن بعض الأسماء اللامعة أمثال حكيم زياش وغيره وقد ضمت قائمته في

حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي الكجوي (هتاي سبور التركي)، أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).

للدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، سفيان العكوش (متز الفرنسي)، آدم مسينا (واتفورد الإنكليزي)، سفيان الكرواني (نيميغين الهولندي)، سامي مايي (فيرنكفاروش المجري)، سفيان شاكلا (فياريال الإسباني)، غانم سايس (ولفرهامبتون الإنكليزي)، نايف أكرد (رين الفرنسي)، بدر بانون (الأهلي المصري)، محمد الشيبي (الجيش الملكي).

للوسط: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي)، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، سليم املاح (ستاندار لياج البلجيكي)، أيمن برقوق (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي)، عمران لوزا (واتفورد الإنكليزي)، عز الدين أوناهي (أنجيه الفرنسي).

للهجوم: منير الحدادي ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (أنجيه)، ريان مايي (فيرينكفاروش)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني)، زكريا أبو خلال (ألكمار الهولندي)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة