منتخب الفراعنة بغياب صلاح بمواجهة إثيوبيا اليوم

تشرين

يسعى منتخب مصر بقيادة مديره الفني إيهاب جلال لتحقيق الفوز على إثيوبيا في مباراة اليوم، وقطع خطوة جديدة نحو التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا المقبلة التي ستقام في ساحل العاج( كوت ديفوار)

وكان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات أمم إفريقيا بالفوز على غينيا بهدف دون رد، سجله مصطفى محمد، بينما خسر منتخب إثيوبيا أمام مالاوي بهدفين مقابل هدف.

وقال إيهاب جلال خلال المؤتمر الصحفي إن مواجهة إثيوبيا قوية وليست سهلة وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق النقاط الثلاث.

وأضاف جلال: إن منتخب مصر يواجه حظاً سيئاً بسبب كثرة الغيابات.

ويتقاسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا مع منتخب مالاوي برصيد 3 نقاط، بينما يحل منتخب إثيوبيا ثالثاً وغينيا رابعاً من دون نقاط.

غيابات مؤثرة

يعاني الجهاز الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم من فقد العديد من لاعبيه البارزين خلال مواجهة إثيوبيا اليوم في ملعب بينغو في السابعة مساء.

ويغيب عن مواجهة اليوم كلٌّ من محمد صلاح النجم الأبرز في صفوف الفراعنة بعدما فضل الجهاز الفني إراحته بسبب شكواه من بعض الآلام العضلية، كما يفتقد المنتخب جهود أحمد حجازي المدافع الأساسي بسبب الإصابة وعدم جاهزيته الطبية لخوض المباراة وكذلك الحال بالنسبة لمحمد النني لاعب الوسط المميز في صفوف المنتخب، و محمود تريزيجيه بسبب معاناته من الإصابة وكذلك الحال بالنسبة لمحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم.

أرشيف

لعب منتخب مصر 17 مباراة رسمية أمام إثيوبيا حقق الفوز في 13 منها، بينما خسر في مباراتين وتعادل مرتين.

المواجهات الأولى

أولى المواجهات بين المنتخبين كانت في عام 1956 بتصفيات أولمبياد ملبورن وحقق الفراعنة الفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة 4-1، 5-2.

وتوالت المواجهات بعد ذلك خلال الأربع نسخ الأولي لبطولة كأس أمم أفريقيا حيث فاز منتخب مصر في 1957 على إثيوبيا 4-0 وكرر الفوز بنفس النتيجة في النسخة الثانية عام 1959.

وخسر الفراعنة لأول مرة من إثيوبيا في نهائي أمم أفريقيا عام 1962 بنتيجة 4-2 بعد التمديد للوقت الإضافي.

واستعاد المنتخب المصري تفوقه وهزم إثيوبيا 3-0 في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا 1963.

تفوق كاسح للفراعنة

بعد 13 عاماً التقى منتخب مصر من جديد بنظيره الإثيوبي في نهائيات كأس أمم أفريقيا 1976، فتعادلا 1-1.

وتجدد اللقاء بينهما في العام نفسه ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1978 فحقق الفراعنة فوزين ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-0، و2-1.

فوز إثيوبي وانتصارات تاريخية

حقق منتخب إثيوبيا ثاني انتصاراته على منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 1990، إذ فاز ذهاباً 1-0، ثم رد الفراعنة في العودة بفوز عريض 6-1.

وتواجه المنتخبان مرة أخرى في التصفيات المؤهلة لنسخة 1992، وفاز منتخب مصر ذهاباً 2-0، ولم يحضر المنتخب الإثيوبي في الإياب فاحتسبت النتيجة بفوز الفراعنة 2-0.

وتجددت المواجهة بين المنتخبين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 1996، حيث فاز منتخب مصر في الذهاب 5-0، وفي الإياب 2-0.

وشهدت التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 1998 الفوز الأكبر للفراعنة على إثيوبيا 8-1، بعد التعادل في الذهاب 1-1.

 

والتقى المنتخبان رسمياً للمرة الأخيرة عام 2002 ضمن منافسات دورة الألعاب الأفريقية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة