«خيار وفقوس» في معسكر منتخب الملاكمة

حاتم شحادة

تستعد الملاكمة السورية لخوض أحد أهم الاستحقاقات الخارجية والمتمثلة بالمشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في الجزائر نهاية الشهر الحالي.
وتضم قائمة المنتخب الوطني المشاركة في دورة المتوسط كلاً من اللاعبين: بلال جوخدار57 كغ- عبد الهادي نكاش 69 كغ- أحمد غصون 75 كغ- عبد الحميد يوسف 81 كغ- محمد مليس 91 كغ، ويشرف على تدريب المنتخب المدربان حسين غصون وميسر سعد.
ومؤخراً غادر المنتخب إلى مدينة كازان الروسية لإقامة معسكر خارجي تحضيراً لدورة المتوسط ويستمر قرابة الشهر ولكن المفاجأة كانت أن المعسكر الخارجي اقتصر على ثلاثة لاعبين هم: علاء وأحمد غصون وعبد الحميد يوسف، بينما تخلف عن المعسكر كلٌّ من بلال جوخدار وعبد الهادي نكاش ومحمد مليس.
رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب أوضح لـ”تشرين” أن اللاعب محمد مليس الموجود في الإمارات امتنع عن الالتحاق بالبعثة لأسباب غير معروفة على الرغم من أن الاتحاد قام بإنهاء كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بسفره، كما أن الملاكم حسين المصري عاد إلى دمشق بعد أسبوع من سفره إلى كازان رافضاً إكمال المعسكر من دون أن يوضح الأسباب ليتم شطبه من قائمة المنتخب.
وأضاف رئيس الاتحاد: إن اللاعبين بلال جوخدار وعبد الهادي نكاش يستعدان لدورة المتوسط بمعسكر داخلي في مدينة الفيحاء بدمشق بحجة أن العدد المخصص من الاتحاد الرياضي لا يسمح بسفر جميع الملاكمين بسبب ضعف الإمكانات المادية.
ولفت شبيب إلى أن اللاعبين الذين غادروا إلى روسيا هم الأفضل حالياً وهم الأقدر على المنافسة في دورة المتوسط.
ولدى سؤالنا كامل شبيب عن شعور الملاكمين الموجودين في دمشق بالغبن والظلم لعدم توافر الاستعداد الملائم لهم على غرار بقية عناصر المنتخب أجاب : « يلي ماعجبو لا يسافر».
يشار إلى أنه من المقرر أن تعود بعثة المنتخب الموجودة في روسيا في 16 الشهر الحالي إلى دمشق بعد مشاركتها في 3 دورات دولية في روسيا وبيلاروس قبل السفر في 23 الشهر الحالي إلى الجزائر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا مجلس محافظة الحسكة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من الطحين وزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية في المدن والأرياف تبدأ من دمشق وريفها.. مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية