مشاركون في “فود اكسبو”: منصة مهمة للصناعة الوطنية 

لمى سليمان:

تعد المعارض منصة تعريفية هامة بين المنتج والمستهلك وكذلك المستورد ، و تكمن أهمية المعارض الغذائية لكونها تركز على المنتج المحلي فهي داعم أساسي للصناعة كون المخرجات الزراعية هي اللبنة الأساسية لمدخلات الصناعة ، هذا ما أكده العديد من المشاركين في معرض “فود اكسبو” ، حيث رأى أحمد منار مشرف المبيعات في شركة للحليب إحدى الشركات الراعية للمعرض أن هذا الحدث فرصة هامة لتطوير المنتج وتحديثه من خلال البحث عن الثغرات والنقص بأي منتج بغرض استدراكه وكذلك محاولة الحصول على منتجات جديدة والتوسع بمجال النكهات لمواكبة المتطلبات الآنية، مبيناً أن الإقبال على المعرض أفضل بكثير من السنة الماضية.

بدوره قال لؤي الهزيم مدير شركة للصناعات الغذائية إن المعرض ملتقى للصناعيين في المجال الغذائي وكذلك المكننة الغذائية ومنصة تعارف للشركات المحلية وكذلك الخارجية وفرصة تصديرية واستثمارية كبيرة إلى الدول العربية و الأوروبية.

لكن الصناعي فواز الحلبي اعتبر أنه من الممكن تسمية المعرض بمعرض “خيرات بلدي” لاعتماده الأساسي على المنتجات المحلية من زيتون وقمح و حتى الوردة الشامية كون بلدنا بلدا زراعيا بالدرجة الأولى ولم تتوقف الشركات المساهمة عن تصدير هذه المنتجات حتى في فترة الحرب على سورية ، والآن يثبت المعرض عودة قوية للعديد من الشركات و للصناعة السورية إلى الواجهة الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة