وزير الأشغال العامة والإسكان: العمل على حل مشكلة المهندس المقيم وفروقات الأسعار

تشرين

في اجتماعه بأعضاء مجلس نقابة المهندسين ورؤساء الفروع بالمحافظات وأعضاء مجلس خزانة التقاعد أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أهمية اللقاءات والطروحات بين النقابة والوزارة بما يضمن تبادل الافكار والرؤى ويسهم بتطوير وتحسين العمل على أرض الواقع خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد في ظل استمرار الحرب الكونية على سورية متمثلة بمحاولة خنق اقتصاد البلد، إلا أن خيار الصمود قد أفشل وسيفشل كل مخططات الادأعداء.
ونوه بمتابعته الدائمة لكل ما يرد من نقابة المهندسين ومعالجة المواضيع التي تتطلب تدخل الوزارة ليتكامل عمل الجهتين ، لافتاً ومؤكداً ضرورة مراجعة ودراسة وتقييم القوانين والتشريعات الناظمة لعمل النقابة لتصبح متماشية مع المرحلة القادمة وضرورة تمتعها بالمرونة والشمولية بما يضمن تطوير المهنة وخدمة المهندس السوري، وبالتالي الخروج من الجمود والتقليدية بالعمل .
بدوره أوضح نقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني وضع العمل بالنقابة المؤلف من شقين / الموظفين والمكاتب الاستشارية / مشيراً إلى ضرورة العمل على رفع تعويضات المهندسين والحفاظ عليهم من الهجرة للخارج بعد أن تكلفت الدولة على دراستهم وتدريبهم ، إضافة لإيجاد فرص عمل للمكاتب الاستشارية و إمكانية تعديل قيمة سعر المتر المربع من البناء بما يوازي ارتفاع الأسعار التي حصلت خلال هذا العام .
قدم الحضور طروحاتهم المتعلقة بضرورة تعيين كافة المهندسين الخريجين وبأي معدل وذلك للمحافظة عليهم ، وحل موضوع المهندس المقيم مع نقابة المقاولين وأن يتم تصديق العقود الخاصة بالجمعيات التعاونية السكنية عن طريق النقابة وأن يعامل المهندس في خدمته الإلزامية معاملة الطبيب بحيث يخدم في المشاريع كما تم الطلب أن يتم تدريب الكوادر الشابة في مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة .
وفي رده على ما طرحه الحضور أكد الوزير على العلاقة الوثيقة التي تربط بين الوزارة والنقابات التي تشرف عليها منوهاً بثقته الكبيرة بقدرة المهندسين على المساهمة الفعالة بإعادة البناء والإعمار ، وأشار إلى ضرورة تفعيل الوحدات الهندسية وإعطائها الصلاحيات اللازمة وإلى حث المكاتب الاستشارية للبحث والمبادرة لإيجاد فرص العمل.
وبين الوزير أهمية حل موضوع فروقات الأسعار الذي أصبح يعامل معاملة الكشف العادي ، كما أكد على حل موضوع العقود الموقعة مع الجمعيات السكنية وحل موضوع المهندس المقيم مع نقابة المقاولين.
وختم الوزير حديثه بأهمية السعي الدائم لتحسين وتطوير العمل الهندسي في كل تخصصاته .
حضر الاجتماع معاون الوزير المهندسة راما ظاهر .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة