أكثر من مئة شركة مشاركة في مهرجان التسوق بمدينة بانياس

رفاه نيوف

أكد  عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صنع في سورية طلال قلعة جي  ل(تشرين) أنه مع إعلان غرفة تجارة  دمشق وريفها عن إقامة مهرجان التسوق  بمدينة بانياس الساحلية تسابقت الشركات للحجز و تثبيت المشاركة وذلك لأهمية هذه المدينة وليكون الصناعي أقرب ما يكون للمستهلك حيث تجاوز عدد المشاركين المئة شركة حتى الآن، وأشار قلعة جي  إلى  أن الدورة القادمة من مهرجان التسوق الشهري العائلي /صنع في سورية/ ستقام تحت عنوان (أهلا بالصيف) ستنطلق في الخامس ولغاية الثامن عشر من حزيران الجاري، بعد طول غياب عن مدينة بانياس تحت رعاية محافظ طرطوس وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس وما يميز المهرجان في مدينة بانياس هو موقعه الجميل على الكورنيش البحري وخاصة مع الأجواء الصيفية ، ونوه قلعه جي  بأن  الدورة 109 من مهرجان التسوق صنع في سورية كانت قد أقيمت للمرة الأولى في مدينة بانياس خلال العام 2019 ليعود المهرجان يوم الأحد القادم 5 حزيران 2022 للانطلاق في مدينة بانياس في دورته الثانية بعد طول غياب عنها.
وأضاف قلعه جي إن إقامة الدورة القادمة للمهرجان والتي يصل ترتيبها إلى الـ 137 تأتي ضمن إطار توسيع نطاق عمل المهرجان ليصل إلى كل المناطق حيث عملت اللجنة المنظمة على إقامة عدة مهرجانات في الريف الدمشقي وريف اللاذقية وريف حماة ليشكل المهرجان فرصة للتواصل ولإطلاع جمهور هذه المدن والبلدات ذات التعداد السكاني الكبير على ما تقدمه الشركات المشاركة من عروض تتضمن سلعاً متنوعة تدخل ضمن سلة الاستهلاك اليومي للمواطن بأسعار منافسة وجودة عالية في فترة اقتصادية صعبة تسيطر على العالم وما تعانيه سورية من عقوبات وحصار أثر على الأسواق ارتفاعاً في مختلف أسعار السلع والمواد معتبراً  المهرجان بذلك فرصة للتواصل ما بين المنتجين والمستهلكين بعيداً عن حلقات الوساطة التجارية ناهيك عن كونه فرصة لحصول المستهلكين على احتياجاتهم بالاستفادة من الحسومات التي ستقدم خلال المهرجان من قبل الشركات المشاركة ، متوقعاً أن يحظى المهرجان بإقبال كبير من سكان  المدينة  وريفها والتي تعتبر  سوقاً هامة وواسعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة