بدء استلام محصول القمح في درعا

وليد الزعبي
أشار المهندس حميدي الخليل – مدير فرع المؤسسة العامة للحبوب في درعا إلى بدء استلام الأقماح المسوقة إلى مركز إزرع (دوغمه) ومركز الصنمين (مشول)، حيث بلغت الكميات المستلمة حتى ظهيرة اليوم (أول يوم استلام) حوالي 275 طن قمح، ومن المتوقع أن تزداد وتيرة التسليم تباعاً مع توسع عمليات الحصاد، التي بدأت الآن بمساحات القمح البعل وستليها في الفترة القادمة عمليات حصاد مساحات القمح المروي الذي يتأخر عادة وقت حصاده لتأخر يباسه.
وخلال جولة تفقدية لواقع عملية الاستلام في مركز صومعة إزرع برفقة “تشرين” لوحظ أن العملية تتم بشكل ميسر ومن دون أي إرباكات أو تأخير ووفقاً للتعليمات الناظمة في هذا المجال، وأكد مدير الفرع الجهوزية اللازمة لإنجاز استلام محصول الموسم الحالي لجهة المخبر والقبان والسيور الناقلة و«جور» التفريغ وغيرها، علماً أنه يتم تسليم مستحقات الفلاحين عن الكميات المسلمة خلال 48 ساعة من المصارف الزراعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة