لقب خامس يضيفه نادي الثورة لخزائنه علاوي: الإنجاز تحقق بالتزام وانضباط الكادر واللاعبات

إبراهيم النمر:
تمكن فريق سيدات سلة نادي الثورة من حصد لقب دوري كرة سلة السيدات لهذا الموسم 2021-2022، على حساب سيدات تشرين حيث فاز في اللقاء الأول 65 مقابل 47 وفي الثاني 72 مقابل 67 نقطة، وهو اللقب الخامس له في تاريخه بعد أعوام 1986-1987، و88-89 و2018-2019، و2020-2021، مع أربعة ألقاب لكأس الجمهورية في أعوام 2017 و2019 و2020 و2021.
هذا اللقب هو الرابع توالياً للسيدات ما يعني أن ثقافة الفوز والتتويج بالألقاب أصبحت متجذرة في نفوس اللاعبات جميعاً مع دعم من إدارة النادي.
رئيسة النادي المهندسة سلام علاوي أكدت لـ”تشرين” أن بدايات الفريق كانت صعبة مترافقة بوجود إصابات، لكن ثقافة الفوز متأصلة لدى جميع اللاعبات، فالتمرين دائم مع التزام من الكادر واللاعبات، إضافة إلى عودة المدرب عبد الله كمونة الذي أعطى زخماً ودعماً معنوياً بالعودة إلى أسلوب وطريقة اللعب نفسيهما التي اعتدن عليهما سابقاً.

أجنبيات في الفاينال فور
وتابعت علاوي حديثها بالقول: فوجئنا في منافسات المربع الذهبي بوجود اللاعبة الأجنبية وهذا جعلنا ندرس الأمر جيداً من خلال التعاقد مع اللاعبة التونسية سلمى مناصرية صاحبة الـ36 عاماً التي تلعب في المركز 5 تحت السلة، وبالفعل كانت قائدة داخل الملعب وتمكنت من التعايش مع لاعباتنا خلال 12 يوماً فقط قبيل انطلاق الفاينال فور، فقد أصبحت اللاعبات في نادي الثورة متعايشات مع حسن التعامل مع الأجنبي والجمهور بشكل عام.

الإدارة لم تقصر واحتراف ناقص
لم تخفِ علاوي أن إدارة النادي لم تتوانَ عن دعم الفريق حتى حقق هذه النتيجة المشرّفة، لكن المستقبل ضبابي لضعف الإمكانات المادية، فالاحتراف يجعل خزينة النادي خاوية إن صحَّ التعبير، لذلك أدعو المعنيين للتدخل لحلِّ المعضلة المالية للأندية التي أرهقتها كثرة الديون.

بطولة عربية قادمة في تونس
وأكملت علاوي: هناك بطولة عربية في تونس يمكن المشاركة فيها لما لها من أهمية على صعيد احتكاك اللاعبات مع العنصر الإفريقي (تونس ،الجزائر ،مصر والمغرب) المختلف عن غرب آسيا بشكل كبير وهذه فرصة لتطوير كرة السلة السورية على العموم، لكن هذا يحتاج دعماً من المكتب التنفيذي مع توفير معسكر خارجي.
وختمت علاوي حديثها لـ”تشرين” قائلة: نادي الثورة هو مدرسة كروية سلوية، والوحيد الذي يعمل باسكت بول كما مدارس الجلاء والاتحاد والوحدة، وقد تأسس عام 1946 فيجب رؤيته بالعيون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار