طلاب التعليم الأساسي: العلوم متفاوتة الصعوبة والفيزياء والكيمياء سهلتان

بشرى سمير:

تباينت آراء طلاب شهادة التعليم الأساسي حول أسئلة العلوم الطبيعية والفيزياء والكيمياء اليوم التي جاءت حسب آراء بعض الطلاب متفاوتة الصعوبة لكنها متوقعة , وتضمنت اسئلة اختيارية حيث أشارت الطالبة لجين محفوظ من مدرسة عبد الرحمن الهبج إلى أن أسئلة العلوم جاءت سهلة جدا وتناسب مختلف مستويات الطلاب وجاء تحديد التسميات على الرسم سهلاً للغاية, وكان هناك اختيار الإجابة الصحيحة وهو سؤال مساعد للطلاب.
لكن الطالبة مايا حسين وجدت بعض الصعوبة في السؤال الرابع والمتضمن تحديد المفهوم العلمي للرسم الموجود في السؤال فيما وجدت تهاني شيخ الأرض صعوبة في السؤال السادس المتعلق بالهرمونات المتعاكسة وأن الأسئلة طويلة وبحاجة إلى فهم وتركيز .
وقالت الطالبة بانا الخولي :جاءت أسئلة مادة الفيزياء متوقعة وسهلة ومن المنهاج والمسألة كانت سهلة, في حين أشار كل من علوان محمود و إبراهيم سويدان من مركز عمر أبو ريشة إلى أن أسئلة الكيمياء والفيزياء سهلة جدا وبعكس العلوم التي كانت أكثر صعوبة.
وأوضح مدرس مادة العلوم خالد أبو رشيد أن أسئلة امتحان مادة العلوم كانت مناسبة للمستويات كافة وشاملة لمفردات المنهاج الدراسي من تقويم وتحليل وتركيب واستنتاج وقد وضعت بحيث تناسب جميع المستويات مع مراعاة الفروقات الفردية للطلاب، ولا يوجد أي سؤال غير قابل للحل ، مضيفاً: إن الوقت المخصص للمادة جاء مناسباً مع مستوى الأسئلة وكذلك توزيع الدرجات لكل سؤال والطالب الذي درس من الكتاب ولم يعتمد على الملخصات التجارية قادر على حلها بسهولة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر