البيان الختامي لمؤتمر “آفاق ورؤى الاستثمار” يؤكد اهميته كمنصة لرسم ملامح إعادة الإعمار

حسام قره باش:

اختتم مؤتمر الاقتصاد السوري “آفاق و رؤى الاستثمار في مرحلة إعادة إعمار سورية” اعماله مساء اليوم .
وجاء في بيان صحفي تلقت تشرين نسخة منه ان المؤتمر شكل منصة هامة لرسم ملامح الإعمار التي انطلقت رسمياً بعد الانتصار الكبير لجيشنا و المساهمة بفتح آفاق التعاون والتشبيك بين الشركات الوطنية والخارجية وتوجيه بوصلة رأس المال نحو الاستثمارات الفاعلة لمرحلة التعافي بعد الحرب.
ورأى البيان أن المشاركة الواسعة والفعالة العربية والإقليمية والدولية دليل و رسالة للعالم على الانتصار و إحداث فجوة في جدار العقوبات الاقتصادية على بلدنا .
واضاف البيان ان وجود أغلب القطاعات الحكومية أتاح فرص الاتصال المباشر بين أصحاب القرار و المالكين والمنفذين للمشاريع التي تقدمها الحكومة و الشركات المشاركة.
و قال البيان إن الهدف كان التوسع في شرح قانون الاستثمار الجديد والتسهيلات التي قدمتها الحكومة لرجال الأعمال و المستثمرين كافة و مناقشة المعوقات التي تواجههم و حصتها من السوق في القطاعات كافة نتيجة العقوبات و الحصار المفروض و مناقشة سبل حلها و طرح الخارطة الاستثمارية و الاستفادة من الأفكار البناءة، وفتح النقاش بين القطاعين العام والخاص مع المستثمرين السوريين والعرب والأجانب و الاطلاع على سوق الاستثمار السوري الواعد .
و ذكر البيان الصحفي أن المؤتمر انعقد بتكليف من رئيس مجلس الوزراء وتحت رعاية وزارة الاقتصاد و التجارة الخارجية ليؤكد أن الوقت بدأ لاستعادة سورية مكانتها و إعادة بنائها و إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية و حزمة القوانين و التسهيلات التي توفرها وزارات و مؤسسات الدولة لإطلاق العمل الاستثماري في مشاريع البناء المتنوعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار