انطلاق مسابقة تحدي القراءة العربي بمرحلتها الثانية في ريف دمشق

تشرين
تفقد وزير التربية الدكتور دارم طباع واقع تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي التي انطلقت اليوم بمرحلتها الثانية في المحافظات جميعها، وذلك في مجمع الشهيد العماد محسن مخلوف بقدسيا في ريف دمشق، برفقة المنسق العام للمسابقة في سورية علي العباس، حيث التقى الوزير طباع عدداً من المشاركين، واستفسر منهم عن مشاركتهم وطموحاتهم المستقبلية، ومدى الاستفادة مما اطلعوا عليه، لافتاً إلى أهمية مشاركة الأبناء في مثل هذه المسابقات؛ بهدف بناء شخصيتهم، وتعزيز ثقافة الروح الرياضية في الربح والخسارة، وليكونوا قادرين على تمثيل سورية على المستوى العربي، داعياً إلى تشكيل فريق عمل ثقافي من هؤلاء المشاركين ليكونوا نواة للأنشطة الثقافية المستقبلية، فضلاً عن المشاركة الإعلامية في برامج تتحدث عن واقع الشباب ومستقبلهم.
مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أوضح أن عدد الطلاب المشاركين في مبادرة تحدي القراءة العربي في ريف دمشق /٥١٢/تلميذاً و طالباً من مختلف المراحل التعليمية، وهم يجسدون إرادة الطالب السوري واستعداده لتحقيق حضور وطني في الفعاليات الإقليمية والدولية كافة.
المنسق العام للمسابقة العباس، أوضح أن المسابقة شارك فيها تلاميذ وطلاب من مختلف المراحل التعليمية وقد بدأت بـ/٦١ / ألف مشارك، ووصل إلى المرحلة الثانية/ ٢١٥٠/ مشاركاً، ليتأهل منهم/ ١١٥/ للتنافس على مستوى الجمهورية، ومن ثم/ ١٠ /مشاركين على مستوى الوطن العربي، مشيراً إلى أهمية المشاركة في تمكين المتسابقين للغة العربية، ورفع مستوى ثقافتهم، مبيناً أن المشاركة في المرحلة الأولى اعتمدت على لجان التحكيم على مستوى المدرسة، في حين كانت المشاركة في المرحلة الثانية من خلال مصفوفة وردت من دولة الإمارات بوجود لجنة وزارية، وموجه أول للغة العربية ومنسقين من الإرشاد النفسي، واتحاد الكتاب العرب.
الموجه والمنسق لمادة اللغة العربية في مديرية تربية ريف دمشق عادل حجيز أوضح أن مسابقة تحدي القراءة العربي تعزز شخصية الطالب، وتجعله محبِّاً للعلم والمعرفة، واكتساب الخبرات التي تعلّمها من القراءة لربطها بواقع الحياة.
يذكر أن المرحلة الثانية من تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي انطلقت بمشاركة ٢١٥٠ طالباً وطالبة تأهلوا من المحافظات السورية جميعها، بالإضافة إلى الأمانة السورية للتنمية وتستمر التصفيات حتى ٢٨ من شهر أيار الحالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة