مبادرة أهلية في ريف اللاذقية لتأمين نقل طلاب الشهادة الثانوية مجاناً إلى مراكزهم الامتحانية

صفاء إسماعيل

فيما تشهد محافظة اللاذقية أزمة مواصلات خانقة، وخاصة فيما يتعلق بحركة النقل بين القرى ومدينة اللاذقية، انطلقت مبادرة أهلية في بلدة عين التينة، الهدف منها تأمين نقل طلاب الشهادة الثانوية من البلدة باتجاه المراكز الامتحانية في مدينة اللاذقية التي تبعد عنها ٤٠كم، وإعادتهم مجدداً إلى البلدة.

وقال صاحب فكرة المبادرة، إمام وخطيب مسجد قرية عين التينة والمعلم في مدرستها الأستاذ حيدر سالم إبراهيم لـ”تشرين”: بعد اجتماع ضمّ الفعاليات الأهلية وأعضاء المركز الخيري في عين التينة مع طلاب الشهادة الثانوية، لمناقشة متطلباتهم، كان الإجماع على مشكلة النقل إلى المدينة، ولذلك تم الاتفاق على إطلاق هذه المبادرة.

وحسب سالم، قام مركز عين التينة الخيري، بتمويل من أهالي البلدة ميسوري الحال، بتسديد المبالغ المترتب دفعها عن جميع طلاب الشهادة الثانوية، بكل فروعها، من أبناء البلدة لنقلهم بسرافيس إلى مدينة اللاذقية ذهاباً وإياباً طوال فترة الامتحان.

وأشار سالم إلى أن المبادرة تقتصر على طلاب الشهادة الثانوية، باعتبار أن طلاب شهادة التعليم الأساسي سيقدمون امتحاناتهم في مركز داخل البلدة ولا يحتاجون وسيلة نقل.

وأعرب سالم عن أمله أن يتم تعميم هذه المبادرة في بلدات ريف المحافظة، للتخفيف عن الطلاب معاناة إيجاد وسيلة نقل تقلهم إلى مراكزهم الامتحانية، في ظل أزمة النقل التي يعانيها الريف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار