للمرة الأولى في سورية.. افتتاح مركز متابعة للإشراف التربوي في وزارة التربية

بهدف التواصل اليومي المباشر مع الموجهين والمعلمين من خلال غرف عمليات تمكن من التواصل المباشر بين وزارة التربية ومديرياتها والموجهين والمعلمين في المحافظات المختلفة، افتتح مؤخراً في وزارة التربية مركز متابعة الإشراف التربوي.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن الهدف هو البدء بمرحلة جديدة في التعليم والإشراف، وهي مرحلة اختبار للتوجيه، مبيناً أنه لا يمكن تحقيق التحول بالتعليم ما لم يقترن بالتحول الرقمي ليتماشى مع الجيل المتمرس بالتقنيات، لافتاً لوجوب وضع برنامج أسبوعي ينفذه الموجهون الأولون من خلال التواصل مع المديريات، ورفع تقارير أسبوعية بشكل أتوماتيكي للجهات المعنية لمعالجة ما يرد فيها من سلبيات.
وأضاف الوزير أنه سيكون هناك افتتاح قاعة للإرشاد النفسي والاجتماعي، وأخرى للأنشطة، داعياً لتزويد المركز بشاشة تفاعلية لإجراء لقاءات تفاعلية، ووضع جدول مناوبات خارج الدوام لتلقي الشكاوى من الطلاب والأهل والتواصل مع المجتمع، وتعيين مشرف يومي لإدارة المركز بالتناوب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة