تقديم أوسمة الإخلاص ل ٢٧٠ عائلة شهيد في طرطوس

رفاه نيوف

قدمت محافظة طرطوس ومديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين أوسمة الإخلاص لذوي الشهداء الذين ارتقوا خلال عامي ٢٠١٦ و٢٠١٧ وذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم بصالة المركز الثقافي في طرطوس، حيث تم تكريم 270 عائلة شهيد من ذوي الشهداء الذين ارتقوا خلال عامي 2016 و 2017 .
تضمن حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن تضحيات بواسل الجيش العربي السوري أثناء معارك الشرف وتصديهم لعصابات الغدر والإره*اب والمواقف الإنسانية المشرفة لهم أثناء تلك المعارك ووقفات العز والفخر لذويهم عند استقبال قوافل شهداء الحق إضافة إلى فقرة فنون شعبية راقصة على أنغام الأغاني الوطنية قدمتها فرقة إيل ياما للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود رسلان .
اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين أكد في كلمته على أن دماء الشهداء كانت المفتاح لطريق النصر كي نعيش جميعاً بأمن و أمان قائلاً: إن الشهداء الذين قارعوا المستحيل في ساحات الوغى مع صبر ذويهم علموا العالم أسمى معاني التضحية والبطولة والفداء .
بدوره مدير أوقاف طرطوس عبد الله السيد أكد على المكانة العالية التي يتمتع بها الشهيد معتبراً أن دماء الشهداء حفظت سورية وأسقطت تقسيمات العدو وبأن التضحية الحقيقية هي تضحية الإنسان بفلذة كبده وهذا ما قدمه ذوو الشهداء الذين نتكرم عند اللقاء بهم .
غنوة حسن رئيس دائرة الشهداء والمفقودين في الأمانة العامة لمحافظة طرطوس أكدت في كلمتها أنه وخلف جدران كل بيت سوري توجد قصة شرف وعطاء لشهيد ضحى من أجل الوطن مضيفة: إنه لا قدسية تعلو قدسية الشهادة و الشهداء .
مجدولين مسلّم والدة الشهيد النقيب حسين ديب التي ألقت كلمة ذوي الشهداء بدأتها ببعض أبيات من الشعر أهدتها لروح ولدها وشهداء سورية، قالت: إن دم الشهيد جُبِل وامتزج مع تراب سورية الحبيبة ليزيدها طهراً و قدسية وإن ما يخفف عنا فقدان أبنائنا المكانة العالية التي يحظى بها الشهيد الذي قدم نفسه فداءً لكل مواطن سوري يعيش على هذه الأرض الطيبة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر