مجلس مدينة حمص يقدم الخدمات وفق الإمكانات المتاحة !!

إسماعيل عبد الحي
أكد المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص أن المجلس يعمل بشكل مستمر على تقديم كل الخدمات التي من شأنها تسهيل عودة الأهالي إلى أحيائهم (ضمن الإمكانات المتاحة)، حيث تم ترحيل أكثر من /75/ألف متر مكعب من الأنقاض بوساطة ورشات وآليات مديرية النظافة في أحياء كرم شمشم، وادي السايح، كرم الزيتون، دير بعلبة، البياضة، الخالدية والسلطانية وباتت معظم شوارع المدينة خالية من الأنقاض.
وأضاف: عملنا على ترميم الشوارع بالمجبول الزفتي وفق برنامج زمني بإشراف لجان الأحياء والمجتمع المحلي وهدم أبنية آيلة للسقوط تشكل خطورة على السلامة العامة وعددها /274/ بناء في مختلف الأحياء و ترحيل أنقاضها إلى الأماكن المخصصة .
كما تحدث البواب عن إعادة تأهيل المدخل الجنوبي للمدينة ( من دوار طريق تدمر القديم وحتى الإشارة الضوئية لتقاطع باب التركمان) وشمل التأهيل الأرصفة والجزيرة الوسطية مع تنفيذ إنارة جديدة بالكامل وتوسيع الطريق من دوار السيد الرئيس وحتى الإشارة الضوئية، وفي المقابل أعيد تأهيل المدخل الشمالي من دوار الكراج وحتى دوار” محمود الأخرس” وشمل إعادة تأهيل الدوارين وزراعتهما وتجديد الإنارة هناك ، وأعيد أيضاً تأهيل شارع السيد الرئيس بحي حمص الجديدة.
وأشار إلى إنشاء شارع الشبكات في حي الشماس وشمل تأسيس البنية التحتية وإنشاء الأرصفة والجزيرة الوسطية وتركيب أعمدة وأجهزة إنارة ومد قميص إسفلتي وبعد تجهيز البنية التحتية كاملة تم مد قميص إسفلتي كامل لشوارع بيت الطويل في حي عكرمة الجنوبي، والأمر ذاته في شوارع حي الشماس وإعادة تأهيل شارع نزار قباني من تقاطع بدر الدين الحامد وحتى دوار ديك الجن وشمل الأرصفة والجزيرة الوسطية ومد قميص إسفلتي بالكامل بعد تأسيس البنية التحتية كما شمل إعادة إنشاء دوار ديك الجن بعد أن تم تنفيذ إنارة شارع الميماس منه وحتى تقاطعه مع شارع 16 تشرين .
وتحدث البواب عن استكمال أعمال تجهيز المنطقة الحرفية بحي دير بعلبة وشمل مد شبكة مياه للمحلات – تنفيذ وصلات الصرف الصحي – إنشاء وتجهيز ستة مراكز تحويل كهربائي وتمديد شبكة تغذية كهربائية ( توتر- متوسط – منخفض ) وإعادة تأهيل توسع مقبرة الفردوس مع إنشاء صالة عزاء و إنشاء الطريق المؤدي إلى مقبرة الفردوس الجديدة ، و أعدنا تأهيل السور المحيط بالسوق وشوارع منطقة التوسع، وتنفيذ شبكة صرف صحي بشارع تدمر القديم من دوار تدمر وحتى دوار المواصلات .
إضافة إلى الأعمال اليومية المنفذة من ورشات مجلس المدينة كتقديم الخدمات اللازمة لقطاع الحدائق ويشمل العزق والتعشيب والسقاية وتقليم الأشجار وطلاء جذوعها وكل الأعمال اللازمة لهذا القطاع، وتقديم كل أعمال النظافة والكنس وتجريد الشوارع وإزالة المكبات العشوائية وتعقيم الحاويات وتنفيذ أعمال رش المبيدات الحشرية وتوزيع الطعوم الخاصة بمكافحة القوارض و الكلاب الشاردة .
مؤكداً أنه كان لمجلس مدينة حمص دور كبير في تطبيق أحكام قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 من خلال تشكيل 12 لجنة برئاسة عضو مجلس مدينة وعضوين من مديرية التجارة الداخلية وعضوين من لجان الأحياء تتولى هذه اللجان رصد الأسواق والمحلات التجارية بكل أصنافها ومستوياتها للتحقق من مطابقة أسعار المبيع والأجور .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر