غداً الأحد … أهلي حلب يلتقي الجلاء في أولى جولات المربع الذهبي لسلة الرجال

معين الكفيري

في المواجهة الثانية من المربع الذهبي لسلة الرجال يلتقي أهلي حلب مع الجلاء ثلاث مرات أولها يوم غد الأحد ثم يوم الثلاثاء القادم وفي الثلاثين من الشهر الجاري.
حيث تبدأ يوم غد الأحد المواجهة الثانية من منافسات سلسلة الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة للرجال لموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢، ويبدو أن النكهة التنافسية ستكون من نوع مختلف بعدما نجح الفريقان بتعزيز صفوفهما بلاعبين عرب وأجانب ستضفي عليهما إثارة وستتصف اللقاءات بالقوة، لذلك سيكون عشاقهما على موعد مع مشاهدة مباريات جميلة وممتعة غنية باللمحات الفنية ، وسيكون الحضور الجماهيري ميزة أساسية لهذه المباريات .
الفريقان دعّما صفوفهما بأفضل اللاعبين، فأهلي حلب المرشح الأقوى لنيل اللقب عزز صفوفه بالتعاقد مع الجزائري محمد حراث والأمريكي أنطون سكوت والنجم السوري المخضرم ميشيل معدنلي والمتألق وائل جليلاتي.
من جهته نادي الجلاء استقدم اللاعبين التونسيين الدوليين هيثم سعادة ومراد مبروك .
وستكون صالة الحمدانية بحلب في التاسعة من مساء غد الأحد مسرحاً قوياً وشاهداً حياً على مجريات لقاء القمة للجارين.
لقاء سيجمع فريقين كبيرين، حيث يلتقي أهلي حلب الوصيف مع الجلاء ثالث الترتيب في الدوري المنتظم هذا الموسم في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي ( الفاينال فور ) في لقاء سيحفل بالندية والإثارة والحضور الجماهيري الكبير المتوقع أن يملأ مدرجات صالة الحمدانية.
أهلي حلب لديه الكثير ليقدمه ويدرك تماماً أن مهمته ليست سهلة في كسب نقاط الفوز، ومع هذا فلدى الفريق لاعبون متميزون من أمثال العملاق عبد الوهاب الحموي وتوفيق صالح وجميل صدير وأنطوني بكر ونديم عيسى إضافة لوجود لاعبين محترفين الأمريكي أنطون سكوت والنجم الجزائري محمد حراث سيشكلان قوة إضافية وهجومية، ومن ورائهم مدرب صربي ديان متوميتش يعرف كيف يوظف إمكانات ومقدرات لاعبيه حسب مجريات اللقاء.
على حين أن الجلاء يعرف تماماً أن طريقه ليس مفروشاً بالورود وبأن مهمته صعبة في الوصول لنقاط الفوز وسيلعب بقوة من أجل خطف الفوز ونجح في تدعيم صفوفه بلاعبين تونسيين الذي سيعول عليهم المدرب عبود شكور في الناحية الدفاعية إضافة للاعبين المحليين وسام يعقوب والعازرية والنونو ودولماية .
التقى الفريقان هذا الموسم مرتين وتمكن أهلي حلب من حسم نتيجة اللقاءين ذهابًا بواقع ٨٢-٤٩نقطة وإياباً ٧٥-٤٦ نقطة.
بقي أن نشير إلى أن الجلاء يعد أكثر الأندية تتويجاً باللقب، إذ فاز به ٢٨ مرة ويأتي أهلي حلب ثانياً بعدما توج باللقب ١٩ مرة ويأتي الوحدة ثالثاً بتسعة ألقاب ثم الجيش رابعاً بسبعة ألقاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار