يوسف عبد الله… موهبة قادمة في عالم كرة القدم

تشرين- هيثم العلي:

ساحر الشعلة يوسف عبدالله أدهش العديد من المتابعين، بمهاراته القيادية في خط الوسط وقدرته البدنية إضافة إلى سحر تمريراته ومراوغاته وذكائه الحاد، وتمريراته الساحرة التي استغلها الهجوم وسجل أهدافاً متنوعة حيث تشعر أنّه يفكر بمعدّل زمني يختلف عن منافسيه إذ يملك سرعة بديهة عالية جعلته ضمن تشكيلة المدرب أنور عبد القادر.
وصف باللاعب الأنيق لكونه يلعب كرة جميلة وبسيطة بالوقت نفسه يرسل الكرات الأرضية أو العالية بكل هدوء، وكأنه يرسم لوحة فنّية وكان مسؤولاً عن عملية الربط بين الدفاع والهجوم والقيام بمهام دفاعية حينا وهجومية أحياناً أخرى.
وكان من المساهمين بدرجة كبيرة في التأهل للدوري الممتاز.
تميز بذكائه كلاعب وسط الدفاعي ليتحول للاعب وسط هجومي ليكون في المحور بين الوسط والدفاع، و بين الوسط والهجوم ويأتي عليه القيام بمهام مرتبطة بصناعة الأهداف، وتقديم “الأسيست” لرفاقه وكان على تناغم مع اللاعب زورو والصلال.
هو لاعب سريع للغاية، ويجيد تقديم الكرات المرفوعة بشكل دقيق وسريع في الارتداد والهجمات وبإمكانه أن يلعب كلاعب أيمن أو أيسر بأدوار دفاعية أو هجومية حسب التكتيك المعتمد من قبل المدرب أنور.
يطلب منه المدرب دوماً العبور بالكرة إلى منطقة جزاء الخصم لخلق فرص للتسجيل لزملائهم في الفريق وعند الدفاع قد يضغط على الخصوم الذين يحولون العرضية.
يوسف العبدالله لعب بنادي الجيزة الرياضي ولعب بنادي الشعلة لعدت مواسم مركزه وسط يمين ، حيث سجل أربعة أهداف خلال مشاركته بالدوري على أندية الحرجلة والتل وخطاب.
وساهم العبدالله بصناعة أربعة أهداف على نادي دوما وعمال حلب وعلى النبك وعلى نادي المجد ، وساهم بصناعة الهدف على منتخب سورية للشباب باللقاء الذي أقيم خلال المعسكر التدريبي .
يقول العبد الله: التأهل جاء من خلال تكاتف الجهود المبذولة من جميع اللاعبين والأجواء الأخوية التي رافقت رحلة التحضير والمعسكرات والمباريات ونأمل تحقيق نتائج طيبة في الدوري الممتاز في الموسم القادم وندخل الفرحة لقلوب جماهيرنا الكبيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر