الانتهاء من توزيع 66 ألف لتر مازوت زراعي لري محصول القمح بالقنيطرة

ممدوح عوض

بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القنيطرة المهندس حمدي أحمد العلي أن المديرية قامت بتوزيع نحو 66 ألف لتر مازوت مدعوم من محطات الوقود للأغراض الزراعية خلال شهري نيسان وأيار وذلك لري المحاصيل الشتوية وخاصة محصول القمح، وأشار العلي إلى أن المديرية وزعت 29228 لتر مازوت بالسعر المدعوم وبقيمة 500 ليرة للتر الواحد وكمية 35925 لتراً بسعر التكلفة 1700 ليرة سورية، وأشار إلى أن توزيع كميات المازوت على الإخوة الفلاحين جاءت بناءً على قوائم وكشوف حسية من قبل الجمعيات الفلاحية والوحدات الإرشادية في القرى.
ولفت مدير التجارة الداخلية إلى أنه تم الانتهاء من توزيع المازوت الزراعي لري المحاصيل الشتوية لهذا الموسم، مشيراً إلى أن المديرية باعت كميات مازوت للأغراض الزراعية لمن يرغب من الفلاحين والكميات التي يريدونها بسعر التكلفة 1700 ليرة.
من جهته مدير الزراعة في القنيطرة المهندس أحمد قاسم ذيب أشار إلى أن رفع مبيع كغ القمح لهذا الموسم إلى 1700 ليرة للكغ الواحد ومكافأة 300 ليرة للكيلو غرام القمح، تشجع الإخوة الفلاحين على تسليم محصولهم إلى فرع الحبوب عند حصاد موسم القمح وبالتالي تحسن من وضعهم المادي والمعيشي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش