زيادة كمية المحروقات وإيجاد حلٍّ لمياه الشرب أهم مطالبات مجلس محافظة السويداء

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة السويداء خلال انعقاد دورته الثالثة اليوم على عدد من القضايا الخدمية الهامة، والتي أهمها إجراء صيانة دائمة للصرافات العقارية جراء تعطلها بشكلٍ مستمر، الأمر الذي يتسبب بازدحامات كبيرة أمام هذه الصرافات خاصة عند صرف الرواتب، إضافة لذلك فقد أكد أعضاء المجلس على ضرورة تأمين مادة المازوت لوسائل النقل ولاسيما خلال هذه الفترة، ليتمكن الطلاب من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية، خاصة أن هناك الكثير من السائقين لا يعملون تحت ذريعة عدم توافر مادة المازوت، كما طالب المداخلون بزيادة مخصصات المحافظة من المحروقات”مازوت – غاز – بنزين” خاصة أن أكثر من سبعين بالمئة من أهالي المحافظة لم يحصلوا على مخصصاتهم من مازوت التدفئة، إضافة لإطالة أمد رسالة الغاز والتي تستغرق أحياناً أكثر من ستين يوماً، والإسراع بصيانة الطريق الواصل ما بين مركز المدينة ومساكن الخضر لكونه يعد طريقاً حيوياً، علماَ أن هذا الطريق تعرض للانهيار منذ فترة جراء الهطولات الرعدية، ولتاريخه ما زالت حركة النقل عليه متوقفة، لعدم صلاحية الطريق، و طالبوا بالعمل على تأمين مادة المازوت للآليات الثقيلة والجرارات الزراعية وفق البطاقة الإلكترونية.

كما طالبت المداخلات بضرورة التعويض على مزارعي القمح نتيجة تعرض إنتاجهم هذا الموسم إلى انتكاسة جراء الصقيع والحرارة، إضافة لتأمين مستلزمات الإنتاج للمزارعين ” أسمدة زراعية – محروقات – مبيدات حشرية” جراء ارتفاع أسعارها بالسوق المحلية، فضلاً عن ذلك فقد أكدت المداخلات على ضرورة إنقاذ الثروة الحيوانية لكونها تعاني من نقص كبير بالمادة العلفية الخضراء، وعدم تأمين الجافة منها بالشكل الأمثل وتوجه المربين للسوق السوداء لشراء الأعلاف لمواشيهم بأسعار مرتفعة، ما دفع بعدد كبير من المربين لبيع مواشيهم بأسعار زهيدة، كما لم يغفل أعضاء المجلس في مداخلاتهم واقع المياه المزري والمطالبة بتحسينه من خلال إصلاح المعطل منها، وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق المحلية لكبح جماح التجار، ومتابعة الأعمال بالبنية التحتية لقرية دير داما التي دمرتها العصابات الإرهابية المسلحة، ليتسنى للأهالي العودة إلى بيوتهم .
بدوره رئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي أكد ضرورة متابعة كل المواضيع الخدمية المطروحة ضمن المجلس، وتالياً إيجاد حل لكل المشاكل الخدمية التي يعاني منها المواطنون .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الكمية الأمثل لتناول التوت وأبرز فوائده للإنسان ضائقة مالية ستلحق بالفلاحين إن أصرّت الجهات المعنية على اقتطاع مستحقاتها من مزارعي القمح وعدم تأجيلها الثعلبة البقعية.. مرض مناعي ذاتي وهذا علاجه الناخب الفرنسي يحمي «جمهوريته الخامسة» إلى حين.. ماكرون أمام تحدّي البرلمان المعلق و«أقصى اليمين» خارج الحسابات «البكالوريا» تكلف عشرات الملايين.. والعين على الطب والصيدلة والهندسات... وخبير اجتماعي يحذّر من مغبّة تحوّل التعليم إلى تجارة ينافس المستورد.. شركة الوليد للغزل في حمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية صيّوح يطالب المنظمات الأممية بالضغط على المحتل التركي لتحييد محطة مياه عللوك وزيادة مشروعات البنى التحتية والمساعدات الإغاثية للحسكة موجات الحرّ تقلل الرغبة في العمل وتقلل الإنتاجية مسار الاستثمار في الطاقات المتجددة يتحرك صعوداً.. إنشاء شركات مساهمة يعزز التنافسية ويلزم بتوفر منتجات منزلية وصناعية تتواءم مع المرحلة الراهنة يتيح إزالة الحواجز الجمركية ..البرازيل تفعّل اتفاقا للتجارة الحرة مع فلسطين