مشاريع متنوعة تنفذها مديرية الخدمات الفنية في حمص

إسماعيل عبد الحي

أكد المهندس أمين العيسى مدير الخدمات الفنية في حمص أنه ضمن خطة إعادة الإعمار لتشجيع الأهالي على العودة إلى منطقة القصير واستثمار أراضيهم يتم حالياً تنفيذ جسر الموح على نهر العاصي في منطقة القصير بتكلفة عقدية تبلغ 312.5 مليون ليرة وتأتي أهمية المشروع لكونه يربط ريف القصير الغربي مع مدينة القصير وحمص ويخدم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية ويختصر المسافات على الفلاحين والمواطنين بنسبة إنجاز مادي وقدره 40 بالمئة، وأشار عيسى إلى تنفيذ عدد آخر من المشاريع ضمن الخطة لتخديم عدد كبير من أسر الشهداء والجرحى في مناطق متعددة من المحافظة ضمن توجيهات مجلس الوزراء لتقديم التسهيلات كلها لهم تقديراً لتضحياتهم وجهودهم في خدمة الوطن بتكلفة 373 مليون ليرة، وتم تخصيص اعتماد لتنفيذ الطرق لأسر الشهداء “قيد التنفيذ ” من الموازنة المستقلة بقيمة 628 مليون ليرة ومشاريع ” قيد الإعلان” بقيمة 486 مليون ليرة .
من جهة ثانية تقوم مديرية الخدمات الفنية بتنفيذ مشاريع ترحيل أنقاض من مناطق متعددة تشجيعاً للأهالي في المناطق المتضررة للعودة إلى بيوتهم واستثمار أراضيهم من خلال التعاون مع الوحدات الإدارية لتحديد الأماكن التي يتم فيها الترحيل بقيمة 682 مليون ليرة .
وعن تنفيذ المدارس قال: تم تنفيذ مدرسة للتعليم الثانوي في مساكن الادخار وفق احتياجات مديرية التربية وهي المدرسة الأولى حيث لا توجد مدرسة للتعليم الثانوي هناك وبقيمة عقدية بلغت 538 مليون ليرة .
يذكر أن الموازنة الاستثمارية بلغت 7.207 مليارات ليرة والموازنة المستقلة 3.249 مليارات ليرة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية