مشاريع متنوعة تنفذها مديرية الخدمات الفنية في حمص

إسماعيل عبد الحي

أكد المهندس أمين العيسى مدير الخدمات الفنية في حمص أنه ضمن خطة إعادة الإعمار لتشجيع الأهالي على العودة إلى منطقة القصير واستثمار أراضيهم يتم حالياً تنفيذ جسر الموح على نهر العاصي في منطقة القصير بتكلفة عقدية تبلغ 312.5 مليون ليرة وتأتي أهمية المشروع لكونه يربط ريف القصير الغربي مع مدينة القصير وحمص ويخدم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية ويختصر المسافات على الفلاحين والمواطنين بنسبة إنجاز مادي وقدره 40 بالمئة، وأشار عيسى إلى تنفيذ عدد آخر من المشاريع ضمن الخطة لتخديم عدد كبير من أسر الشهداء والجرحى في مناطق متعددة من المحافظة ضمن توجيهات مجلس الوزراء لتقديم التسهيلات كلها لهم تقديراً لتضحياتهم وجهودهم في خدمة الوطن بتكلفة 373 مليون ليرة، وتم تخصيص اعتماد لتنفيذ الطرق لأسر الشهداء “قيد التنفيذ ” من الموازنة المستقلة بقيمة 628 مليون ليرة ومشاريع ” قيد الإعلان” بقيمة 486 مليون ليرة .
من جهة ثانية تقوم مديرية الخدمات الفنية بتنفيذ مشاريع ترحيل أنقاض من مناطق متعددة تشجيعاً للأهالي في المناطق المتضررة للعودة إلى بيوتهم واستثمار أراضيهم من خلال التعاون مع الوحدات الإدارية لتحديد الأماكن التي يتم فيها الترحيل بقيمة 682 مليون ليرة .
وعن تنفيذ المدارس قال: تم تنفيذ مدرسة للتعليم الثانوي في مساكن الادخار وفق احتياجات مديرية التربية وهي المدرسة الأولى حيث لا توجد مدرسة للتعليم الثانوي هناك وبقيمة عقدية بلغت 538 مليون ليرة .
يذكر أن الموازنة الاستثمارية بلغت 7.207 مليارات ليرة والموازنة المستقلة 3.249 مليارات ليرة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا مجلس محافظة الحسكة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من الطحين وزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية في المدن والأرياف تبدأ من دمشق وريفها.. مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية في اليوم الثالث لمؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب.. مشاريع بحثية طبية وزراعية في مجال التقانة الحيوية