مكتب الحبوب يستعد لاستلام القمح من المزارعين

رغم أن إنتاج المحافظة المتوقع من القمح هذا الموسم ليس كالسنوات السابقة، نتيجة الظروف الجوية التي سادت خلال شهري آذار ونيسان، إلّا أن مكتب الحبوب في المحافظة اتخذ كل التجهيزات اللازمة لاستلام محصول القمح من المزارعين، حيث أشار رئيس مكتب الحبوب في السويداء المهندس يوسف وهبة لـ”تشرين” إلى أنه تم تجهيز مركزين لاستلام محصول القمح، الأول في بلدة المزرعة وذلك لاستلام القمح “المشول” والثاني في المنطقة الصناعية بأم الزيتون لاستلام قمح “الدوكمة” إضافة لتجهيز مركز احتياطي في قرية الرحا، فضلاً عن ذلك فقد وفّر المكتب حوالي ٤٠ ألف كيس خيش لزوم نقل مادة القمح، وهي جاهزة حين طلبها من الجمعيات الفلاحية المنتجة قراها للقمح، مضيفاً: مكتب الحبوب بات جاهزاً لاستلام محصول القمح.

ويشار إلى أن الأراضي المزروعة بالقمح والقابلة للحصاد لا تتجاوز نسبتها طبعاً وفق إحصاءات مديرية الزراعة ١٥ % علماً أن الأراضي المزروعة بالقمح هذا الموسم وصلت إلى حوالي ٣٣ ألف هكتار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ملف تشرين...الخطاب يبشر بانتعاش اقتصادي قادم.. العكام: الدعم في مختلف دول العالم له شقان دعم للمستهلكين وآخر للمنتجين مجلس وزراء منظمة "أوابك" يختار الطاقة المتجددة موضوعاً لجائزة البحث العلمي بمناسبة عيد الشهداء قيادة شرطة الحسكة تكرم عدداً من أسر شهدائها البطريرك يوحنا العاشر: نطالب برفع الحصار الغربي الجائر عن الشعب السوري الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود (السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب ملف «تشرين».. رؤية عصرية بنمط تفكير متوازن.. الرئيس الأسد يضع خطوط المرحلة المُقبلة بشفافية واتزان .. العدالة الاجتماعية والإنتاج أولاً..