ليتراً للتكاسي العمومية كل يومين..أو 40 كل 5 أيام محافظة دمشق: نحن اقترحنا والقرار لـ(النفط)

مبيناً أن الاقتراح أن يتم توزيع 20 ليتراً كل يومين أو 40 ليتراً كل 5 أيام بهدف ضبط أجور التكاسي في الوقت الراهن، حيث يتم استغلال المواطنين بحجة أن وقت تعبئة المخصصات يعد طويلاً ولا يكفي للعمل بشكل مستمر، ما أدى لاتجاه السائقين للشراء من السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

وأشار سكرية إلى أن الموافقة على إصدار قرار التوصية متعلقة بوزارة النفط وإمكانيات توفير المادة حيث تم تخفيض توزيع المخصصات على الكازيات خلال الشهر الرابع بحوالي 25%.

وأضاف سكرية: لا يمكن تعديل تعرفة أجور التكاسي في الوقت الراهن والسبب في ذلك عدم رفع سعر البنزين فتعديل الأجور متعلق به ولكن العاملين على التكاسي هم الذي يتلاعبون بالأجور ويتقاضون بشكل عشوائي مبالغ كبيرة من المواطنين.

وعن مراقبة عمل الكازيات في دمشق قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق: تتم المراقبة من لجنة مؤلفة من ثلاث جهات (التموين والمحافظة والمحروقات) حيث تم تنظيم حوالي 78 ضبطاً خلال الشهر الرابع، منها 9 ضبوط إتجار بالمادة و69 ضبطاً مختلفاً.

وفي سياق متصل أوضح سكرية، لا يوجد أي تخفيض لمخصصات المازوت ويتم التوزيع للسرافيس بشكل يومي ضمن آلية ضبط متطورة، حيث تم ضبط العديد من السيارات تبيع المادة بقيمة 4000 ليرة، إضافة لوجود نقص بالكيل للمضخة بقصد الإتجار بالمادة وتحقيق الربح المادي غير المشروع وقد تم حجز الكميات وتغريم المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة