مدرب طائرة الشرطة: جدول الدوري لا يطوّر مستوى اللعبة

قال مدرب فريق الشرطة بكرة الطائرة للسيدات خليل شريط: إن الفترة الزمنية الطويلة التي تفصل بين التجمع الأولي والنهائي لدوري الدرجة الأولى للسيدات ستؤثر سلباً في أغلب الفرق المشاركة التي أصابها الملل وانعدام الحافز للتدريب.
وأضاف شريط في تصريح لـ”تشرين”: إن فريقه يتمرن مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، بينما لو كان هناك دوري منتظم فسيلتزم الفريق ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع وستكون التمارين أكثر جدية وستخوض الأندية عدداً من اللقاءات الودية قبل خوض المنافسات.
ولفت شريط إلى أن الظروف المادية تتحكم في جدولة الروزنامة الداخلية وفي نشاط الفرق، مشيراً إلى أن أغلب الفرق تتشابه بالظروف المادية السيئة.
وعدّ المدرب أن اندثار اللعبة من المدن الكبرى بسبب التهرب من تكاليف اللعبة واقتصارها على الأندية الريفية سيسهم في تراجع اللعبة بشكل أكبر في المستقبل، مضيفاً :” هل يعقل عدم وجود أي نادٍ يمارس اللعبة على مستوى السيدات، وخاصة في دمشق التي تضم الكتلة السكانية الأعلى.
وأكد شريط ضرورة العودة للمشاركات الخارجية على مستوى القواعد بداية، وخاصة أن النية تتجه للمشاركة ببطولة الناشئين في تونس وبطولة الناشئات في مصر حيث ستشكل حافزاً للاعبين في بطولة الدوري للظهور بالمستوى الأمثل والالتزام بالتدريبات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار