المنظمات الدولية تعلق عملها في مخيم الهول للاجئين

قامت اليوم المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في محافظة الحسكة بتعليق عملها في مخيم الهول للاجئين شرق الحسكة الواقع تحت سيطرة مي*لي*شيا ق*س*د.
وعلم مراسل تشرين من مصادر من داخل المخيم أن المنظمات الدولية أقدمت على هذا الإجراء احتجاجاً على قيام مسلحين باقتحام مركز “المجلس النّرويجي للاجئين” NRS الكائن في القسم الخامس من المخيم، واختطاف الموظف المسؤول عنه ومصادرة الأجهزة الخليوية والحواسيب الموجودة في المركز.
وأفادت المصادر أن المركز الذي تم اقتحامه اليوم هو عبارة عن مركز تعليمي تم إحداثه في القطاع الخامس في المخيم من أجل تقديم خدمات تعليمية لأبناء الأسر المحتجزة داخل المخيم. لافتة إلى وجود مركزين تعليميين آخرين قام المركز النرويجي للاجئين بإحداثهما في القطاعين الأول والرابع من المخيم.
وأشارت المصادر إلى أن المركز النرويجي للاجئين في القسم الخامس من مخيم الهول للاجئين سبق أن تعرض لحادثة مشابهة أواخر شهر آب من العام الماضي. ما اضطر المنظمة إلى تعليق عملها في هذا المركز لعدة أيام. حيث توجه مسلح ملثم إلى مكتب المنظمة في وضح النهار، وهدد الموظفين بمسدس، وطالبهم بـ«دفع الجزية» عن كل عامل (300 دولار أميركي) وموظف خارج المخيم (500 دولار)، في سابقة هي الأولى من نوعها في المخيم. ما دفع موظفي المنظمة إلى المغادرة فوراً، وتعليق أنشطة المركز لعدة أيام.
ويقدم المجلس النرويجي للاجئين NRS العديد من الخدمات داخل مخيم الهول للاجئين من خلال مكتب خاص بالاستشارات القانونية وتوزيع المياه على قاطني المخيم إلى جانب القطاع التعليمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار