مسيرة فوج الخالدين تجوب شوارع موسكو بمشاركة بوتين في ذكرى عيد النصر

انطلقت في موسكو اليوم مسيرة فوج الخالدين تكريماً لجنود الحرب الوطنية الروسية العظمى بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي حمل صورة أبيه.
وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين قبيل انطلاق المسيرة: إن مئات الآلاف من سكان العاصمة الروسية تجمعوا للمشاركة فيها على الرغم من الأحوال الجوية السيئة.
وستقطع المسيرة مسافة حوالي 7 كيلومترات في شوارع موسكو.
وجرت في الأيام القليلة الماضية وتتواصل اليوم أيضاً مسيرات لفوج الخالدين في الكثير من المدن داخل روسيا وخارجها.
وكانت العديد من المدن الروسية شهدت اليوم فعاليات متنوعة احتفالاً بالذكرى الـ 77 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى بينها عروض عسكرية بمشاركة جنود ومعدات للجيش الروسي.
وفي سياق متصل التقى الرئيس بوتين مع أرتيم جوغا والد قائد كتيبة سبارتا فلاديمير جوغا الذي قتل خلال العملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس في آذار الماضي.
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن بوتين قال لأرتيم جوغا: لو كانت هناك فرصة واحدة لحل مشكلة دونباس سلمياً لانتهزتها.
ولفت بيسكوف إلى أن لقاء بوتين مع أرتيم تم عقب انتهاء العرض العسكري الذي أقيم اليوم في الساحة الحمراء في موسكو.
وقتل جوغا في الـ 5 من آذار الماضي خلال تأمين عملية لإجلاء المدنيين ولا سيما النساء والأطفال من بلدة فولنوفاكيا في جمهورية دونيتسك الشعبية عند تحريرها من القوات الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية