هل يعود الريال بريمونتادا أمام المان سيتي في نصف نهائي كأس أوروبا اليوم؟

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي ريال مدريد الذي يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في سهرة كروية عالمية بدءاً من العاشرة ليلاً.

مانشستر سيتي كان أنهى لقاء الذهاب الأسبوع الفائت في معقله في السيتيزنز ملعب الاتحاد بنتيجة 4-3، ليتأجل الحسم لمواجهة الليلة.

ورغم تسجيل ريال مدريد لـ3 أهداف في لقاء الذهاب، لكن الفريق عانى بشكل واضح على المستوى الدفاعي، وخاصة مع غياب كاسيميرو للإصابة، وقد استغل هذه الثغرة غوارديولا مدرب السيتي ونجح بالفعل في تحقيق الفوز، لكن اليوم كاسيميرو موجود بغياب رباعي الميرنغي دافيد ألابا وإيسكو وإيدين هازارد وجاريث بيل، ما يعني أن على غوارديولا الاستفادة من هذا الغياب المؤثر لأبرز لاعبي الملكي اليوم.

لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال بالتأكيد سيختار تشكيلة مثالية ويعود بريمونتادا تاريخية للوصول إلى نهائي القارة العجوز الذي ستستضيفه العاصمة الفرنسية باريس.

علماً أن أنشيلوتي نجح هذا الموسم في حصد لقب الدوري الإسباني والسوبر المحلي، إضافة إلى الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

وهو مرتبط مع الملكي بعقد يمتد حتى حزيران 2024، وحسب قوله : إذا أراد الريال أن أبقى هنا 10 سنوات فسأبقى.

بدوره الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد يرى أن مواجهة مانشستر سيتي هي الأهم في موسم الميرنجي.

وقال مودريتش، خلال المؤتمر الصحفي: “الأجواء جيدة جداً في غرفة الملابس، ونحن نعرف ما يتعين علينا القيام به، ومتحمسون وجاهزون ومستعدون، فهي أهم مباراة في الموسم”.

وأضاف: “نحن واثقون جداً من قدرتنا على تحقيق البريمونتادا، في المباراة الأولى لم نلعب بأفضل أداء ممكن، لكننا سجلنا 3 أهداف، ولدينا الجودة والتاريخ، وكل هذا يؤثر وعلينا أن نظهر أننا ريال مدريد، أفضل فريق في العالم”.

وتابع: “في ملعبنا ومع وجود جماهيرنا، فنحن لا نستسلم أبداً والنادي علّمنا ذلك منذ أن وصلنا إلى هنا”.

من جهته نفى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن الهزيمة برباعية نظيفة التي ألحقها برشلونة بريال مدريد قبل أسابيع قليلة في الدوري الإسباني، قد تساعده في الاستعداد لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الملكي.

هذا الكلام كان خلال المؤتمر الصحفي للمباراة مضيفاً : “أعرف أن كارلو أنشيلوتي فعل شيئاً تكتيكياً لم يكن ليفعله في المعتاد”.

وقال: “في هذه المباريات ستكون هناك لحظات تحكم ولحظات انتقالية، لن تبقى المواجهة هي نفسها طوال 90 دقيقة”.

وعن لقاء الذهاب، قال: “لقد غادرنا سعداء، وكان يمكننا الحصول على نتيجة أفضل، ولإقصاء الريال عليك أن تقوم بعمل جيد ذهاباً وإياباً”.

وختم: لطالما قدّم أنشيلوتي كرة قدم جيدة، وهو شخص غير عادي، لقد عرفته منذ عدة سنوات وهو دائماً هادئ ويتحكم في مشاعره بشكل مثالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار