اكتشاف نفق بطول يزيد على 150متراً من مخلفات الإره*ابي*ين وسط حلب

اكتشفت الجهات المختصة بحلب نفقاً جديداً في وسط المدينة بطول يزيد على 150 متراً وعمق أكثر من 3 أمتار ، ويمتد من سوق الهال حتى كراج الانطلاق القديم، ويضم خزانات ومتفجرات، وعبوات ناسفة من مخلفات الإر*هابي*ين.

وبدأت الجهات المعنية والحكومية بمتابعة وإشراف مباشر من محافظ حلب حسين دياب بالكشف عن الموقع بالتنسيق مع فرق الهندسة، والدفاع المدني وفرع المرور، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإبطال مفعول المتفجرات، وقطع المحاور، إلى جانب قطع المياه وإيقاف العمل في محطة الوقود المجاورة حفاظاً على السلامة العامة.
وخلال الكشف على الموقع تم اخراج أحد الخزانات المتفجرة من بين ثلاثة عبوات تم اكتشافها حتى الآن، وجرى التعامل بالشكل المناسب.
محافظ حلب وجه بضرورة استمرار الكشف عن كامل أجزاء النفق وتأمين كل وسائل الحماية والسلامة العامة للموقع وفرق الهندسة، منوهاً بجهود جميع العاملين بكل اختصاصاتهم.
وأكد دياب أن هذه الانفاق تؤكد فشل وإفلاس المجموعات الإر*هابي*ة التي كانت تسعى لتفجير المواقع الأكثر اكتظاظاً بالسكان، ما يعكس حقدهم وإجرامهم، مشدداً على أن سورية عصية على هؤلاء وداعميه.
من جهته بين عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الدكتور كميت عاصي الشيخ أن الإجراءات اللازمة متواصلة، لحفر كامل النفق والتعامل مع المستجدات بالتعاون والتنسيق مع جميع المعنيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار