لا إصابات بشرية في حريق معمل البلاستيك في “كلاسة” حلب.. وفوج الإطفاء يخمده بخمس دقائق

تتكرر حوادث الحرائق في معامل مدينة حلب في فصل الصيف تحديداً وكان آخرها اليوم حريق لمعمل بلاستيك في منطقة الكلاسة الصناعية، التي تضم عدداً كبيراً من المعامل الصغيرة والمتوسطة يقارب عددها 2500 معمل تشمل كل القطاعات النسيجية والهندسية والكيميائية والغذائية.
«تشرين» تواصلت مع نائب رئيس لجنة منطقة الكلاسة الصناعية محمد قرموز الذي أكد أن أضرار الحريق اقتصرت على الماديات فقط من دون وقوع أي خسائر بشرية، مرجعاً سبب الحريق في المعمل الذي يقع في الطابق الثاني وتبلغ مساحته قرابة 200 متر مربع إلى حصول ماس كهربائي مرده إلى الحمولة الزائدة أو أن الأسلاك الكهربائية قديمة، مشيراً إلى أن منطقة الكلاسة الصناعية لم تشهد حصول أي حريق منذ فترة طويلة جداً، نافياً أن يكون السبب هو وضع التيار الكهربائي الذي يشهد حالات متكررة من الانقطاع والوصل.
وشكر قرموز فوج إطفاء حلب على السرعة الكبيرة في الاستجابة لإطفاء الحريق في منطقة الكلاسة، حيث لبى عناصره النداء فوراً وكانوا حاضرين خلال دقائق معدودة، الأمر الذي منع الحريق من الامتداد إلى معامل أخرى، مشيراً إلى أن لجنة الكلاسة الصناعية بعثت إلى فوج الإطفاء في حلب بطاقة شكر عبر غرفة صناعة حلب نظراً لسرعة استجابته والمجهود الكبير الذي بذله لإطفاء الحريق بسرعة كبيرة.
بدوره فوج إطفاء حلب أعلن أنه فور ورد بلاغ بنشوب حريق في معمل بلاستيك في منطقة الكلاسة الصناعية بدوار البسط، توجهت الزمرة الأولى صوب الحريق، حيث اقتحمت المعمل من محورين والسيطرة على الحريق وقطع ألسنة اللهب خلال خمس دقائق فقط، لتبدأ أعمال التبريد والعزل، لافتاً إلى أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة والخسائر مادية من دون وقوع أي إصابات بشرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج