تفاوت في أسعار حجوزات المنتجعات السياحية باللاذقية

أعلنت المنشآت السياحية في محافظة اللاذقية استعدادها لاستقبال الزائرين الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر ، بأسعار تفوق قدرة الموظف صاحب الدخل المحدود على مجاراتها، ليبقى المواطنون ميسورو الحال معنيين بهذه الأسعار.
بقائمة أسعار تبدأ بحجز غرفة مفردة تتسع لشخص، وسويت يتسع لأربعة أشخاص، وسويت دوبلكس يتسع لأكثر، مع إطلالة بحرية أو جانبية، طابق أرضي أو في الطوابق العليا، تتفاوت الأسعار بين منتجع وآخر، واللافت هو التفاوت حتى في المنتجعات ذات التصنيف الواحد، حيث يتراوح تفاوت الأسعار بين 100- 300 ألف ليرة.
في المنشآت السياحية المصنفة ب”الخمس نجوم”، يصل حجز غرفة مفردة لشخص واحد خلال أيام العيد إلى 450 ألف ليرة مع خصم لحامل بطاقة النقابة ليصبح 425 ألف أما حجز غرفة مزدوجة يتراوح بين 650 -850 ألفاً، مع إطلالة بحرية ويتضمن الحجز وجبة الفطور اليومية مع الضريبة والسباحة على الشاطئ فقط.
في المقابل، منشآت “خمس نجوم” أيضاً، يصل حجز غرفة /سويت /في اليوم الواحد ولشخص واحد 377 ألف ليرة مع إطلالة مباشرة على البحر ، أما الحجز لأربعة أشخاص 506 آلاف ليرة لليوم الواحد متضمنة الفطور و خدمة وإطلالة بحرية.
و190900 ليرة حجز غرفة عادية داخلية لشخص واحد في اليوم الواحد من دون وجبات.
أما منشآت الأربع نجوم فقد سجلت أسعار الغرفة/السويت /450 ألفاً لأربعة أشخاص لليوم الواحد في الطابق الأول مع إطلالة مباشرة على البحر ، و400 ألف في الطابق الثاني مع فطور ، أما الغرف العادية مع إطلالة جانبية ب300 ألف في اليوم الواحد مع فطور فقط .
كما بادرت العديد من المجموعات السياحية من خارج المحافظة لتنظيم رحلات سياحية لعدد من المواقع والمنشآت السياحية فيها فالعروض التي أعلنت عنها المجموعات أنسب من الحجوزات التي حددتها المنشآت في المحافظةعلى حسب تصنيفها بالنجوم ، حيث إن الحجز ليوم واحد في أي منشأة سياحية من الخمس نجوم يعادل تكلفة رحلة كاملة تنظمها المجموعات السياحية من خارج المحافظة.
وفي جولة ل(تشرين ) لرصد واقع الحجوزات خلال عطلة عيد الفطر تبين أنه لقضاء ثلاثة أيام في أحد المتتجعات المطلة على البحر تحتاج لراتب 5 أشهر ، حيث تراوحت أسعار الحجوزات في المجموعات السياحية المنظمة من بعض الشركات والأشخاص بين 180 و250 ألفاً للشخص الواحد متضمنة الإقامة ليومين في أحد المنتجعات مع إطلالة بحرية والسباحة ووجبتي غداء وفطور بالإضافة لرسم الحفلات المدرجة ضمن برنامج الرحلات.
كما أن إيجار الشاليهات في منطقة الشاطئ الأزرق ليوم واحد مع إطلالة بحرية تتراوح بين 100- 200 ألف ليرة (حسب وضع الزبون طبعاً) عن كل يوم في العيد ويمكن أن يمدد لبعد أيام العيد لتصبح أقل بسعر 75000 ليرة لليوم الواحد مع المراعاة، هذا حسب ما بينه لنا صاحب أحد الشاليهات في المنطقة.
أما إذا أردت أن تستأجر الشاليه في نفس المنطقة ولكن من دون إطلالة بحرية (نسق تاني أوثالث) فهنا يتراوح الآجار بين 50 و100 ألف ليرة في اليوم الواحد والتمديد ليوم بعد العيد يتراوح إيجار اليوم بين 35 و 40 ألف ليرة.
بدوره أوضح رئيس دائرة الجودة والرقابة السياحية في مديرية سياحة اللاذقية المهندس محمد شحادة ل”تشرين” أن أسعار الحجوزات في المنشآت والمطاعم والفنادق (٤-٥) نجوم محررة،
مبيناً أنه تم تقسيم العمل وفق محاور وقطاعات خارج المدينة وداخلها لمراقبة عمل المنشآت .
وأشار شحادة آلى أنه يتم تكثيف الجولات الرقابية من الضابطة العدلية العاملة في مديرية السياحة ولجنة الرقابة المشتركة على المنشآت السياحية للوقوف على مدى جاهزية المنشآت السياحية لاستقبال الزوار خلال فترة العيد، و التقيد بالنظافة ، حيث يتم التدقيق على جودة الخدمة والمواد المقدمة والالتزام بالشروط الصحية ومعايير السلامة وكذلك الالتزام بالإعلان عن الأسعار وفق القرار 92 الصادر عن وزارة السياحة وتوافق الأسعار المتقاضاة مع لائحة الأسعار المعلنة، بالإضافة لتنظيم الضبوط بحق المنشآت المخالفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار