مواطنون في الكسوة يطالبون بالالتزام ببرنامج تقنين الكهرباء

يعاني القاطنون في منطقة الكسوة بريف دمشق من ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، وعند قدوم التيار تبدأ الانقطاعات الفجائية والكثيرة.
شكاوى كثيرة وردت صحيفة «تشرين» من عدد من القاطنين وخصوصاً من مساكن النازحين يشيرون فيها إلى تردي واقع التغذية الكهربائية بشكل كبير.. ففي معظم الأحيان يزورهم التيار الكهربائي وبعد انتهاء فترة التقنين لمدة لا تتجاوز نصف ساعة، علماً أنه، ووفقاً لبرنامج التقنين، من المفترض أن تتم التغذية لمدة ساعة كاملة، أضف إلى ذلك يعاني السكان من كثرة الانقطاعات خلال فترة التغذية القليلة تلك، ما يتسبب بأعطال كثيرة للأجهزة الكهربائية لدى المواطنين.
ويطالب المواطنون المعنيين في «الكهرباء» بضرورة الالتزام ببرنامج التقنين المعتمد من قبلهم وإيصال التيار لمنازلهم لمدة ساعة كاملة وفق ما هو مقرر، وإيجاد حل لمشكلة الانقطاعات الكثيرة التي باتت تؤرق القاطنين.
(تشرين) تواصلت مع رئيس مركز طوارئ كهرباء الكسوة غازي جبر والذي لم ينكر معاناة القاطنين من قلة مدة التغذية بالتيار الكهربائي الذي لا يتجاوز الساعة في معظم الأحيان يقابلها خمس ساعات قطع، لافتاً إلى أنه يتم تغذية المدينة وفق كميات توليد الكهرباء المتاحة.
وحول الانقطاعات المفاجئة والمتتالية للتيار الكهربائي، بيّن جبر أن تلك الانقطاعات سببها الحماية الترددية و لا يمكن إلغاؤها، فدورها مهم من أجل حماية الشبكة الكهربائية وهي مطبقة في جميع المناطق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار