أهال من الحسكة يطردون جنوداً أميريكيين  من قراهم 

يواصل أهالي وسكان محافظة الحسكة وخاصة في القرى والأرياف   القريبة من القواعد غير الشرعية لقوات الاحتلال الأميركي التصدي لهذه القوات وإرغامها على عدم المرور عبر قراهم. 

والملاحظ أن هذه الظاهرة أصبحت جماعية وتشمل جميع القرى التي تحاول قوات الاحتلال الأميركي المرور عبرها وصولاً إلى الطرق الرئيسة.

والجديد هذه المرة قيام سكان بعض القرى بالتصدي للجنود الأميريكيين والقيام بضربهم بالعصي.

فقد ذكرت مصادر أهلية أن أهالي وسكان أربع قرى في ريف منطقة القامشلي في الريف الشمالي من محافظة الحسكة تصدوا اليوم لأرتال من قوات الاحتلال الأميركي ومنعوها من المرور عبر قراهم. وأجبروها على مغادرة المنطقة والعودة من حيث أتت.

وبيّنت المصادر أن القرى الأربع هي

“حامو ومسعدة والقصير وتل أحمد”

وتشرح المصادر تفاصيل ما حصل قائلة: إن رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي يضم أربع مدرعات وصل إلى قرية حامو من أجل المرور من الطريق الذي يمر من وسطها، وما إن علم سكان القرية بذلك حتى هبّوا ووقفوا في وجه العربات وأجبروها على التراجع. والتوجه شمالاً نحو قريتي مسعدة والقصير الكائنتين جنوب قرية حامو فتصدى أهالي هاتين القريتين للرتل، وهجموا بالعصي على الجنود الأميريكيين الذين كانوا في العربات وقاموا بضربهم ضرباً مبرحاً، الأمر الذي أجبرهم على التراجع والفرار من المنطقة .

وذكرت المصادر أن أهالي قرية تل أحمد الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي لمنطقة القامشلي اعترضوا  بمساندة حاجز الجيش العربي السوري المتمركز في قرية تل غزال المجاورة رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي مكوناً من 6 عربات عسكرية وطردوه من المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار