«بلومبيرغ»: دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية صب الزيت على النار فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، إذ كشفت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية أن الولايات المتحدة مستمرة في إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا بما في ذلك دفعة جديدة تشمل معدات عسكرية وطائرات من دون طيار من طراز «سويتش بليد600 » المسلّحة برؤوس حربية لخرق الدبابات.
وأشارت الوكالة إلى أن الدفعة الجديدة من الأسلحة هي جزء من 300 مليون دولار على شكل مساعدات عسكرية فتاكة إلى كييف أعلنت عنها وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» يوم الجمعة الماضي وتشمل أيضاً أنظمة اتصالات آمنة تكتيكية ومدافع رشاشة غير قياسية وأنظمة دفاع أخرى.
وتعد «سويتش بليد» من الطائرات الصغيرة من دون طيار حيث تزن أقل من خمسة أرطال ومثبتة برأس حربي صغير متفجر وهي مصممة لمهاجمة الأفراد والمركبات الخفيفة ويمكن أن تطير مسافة ستة أميال وتحوم فوق الهدف لمدة 15 دقيقة تقريباً.
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية كشفت في وقت سابق وبالاستناد إلى وثائق رسمية أن الولايات المتحدة بدأت بإرسال شحنات مكثفة من الأسلحة والعتاد إلى أوكرانيا منذ مطلع كانون الأول الماضي بما يتناسب مع حرب الشوارع والقتال في الأحياء السكنية، في حين أشارت وكالة «فرانس برس» إلى أن الأزمة في أوكرانيا بدأت تدر مكاسب مالية ضخمة لشركات الأسلحة الأمريكية التي باتت تستعد لتحقيق أرباح كبيرة على الأمد البعيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار