شراء مباشر للأقطان وفق حاجة كل شركة  

تأمين مادة القطن لاستمرار العملية الإنتاجية في شركات الغزل التابعة كان محور الاجتماع الذي عقد  برئاسة وزير الصناعة زياد صبحي صباغ وبحضور مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات النسيجية ومديري شركات الغزل ورؤساء الاتحاد المهني لنقابات عمال الغزل والنسيج، ونقابة عمال الغزل والنسيج في اتحاد عمال دمشق، ومعاوني الوزير ومديري التكاليف والتسويق والفني والإنتاجي وإدارة الجودة في الإدارة المركزية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تأمين مادة القطن لشركات الغزل، حيث بلغت كميات الأقطان الموردة إلى مؤسسة حلج وتسويق الأقطان للموسم الحالي 6731 طناً ونتج عن عمليات الحلج نحو 2700 طن قطن محلوج وردت إلى شركات الغزل.

وأشار الوزير إلى أن هذه الكميات كانت غير كافية لتشغيل الشركات وتالياً كان لابد من البحث عن بدائل وتم أخذ موافقات رئاسة مجلس الوزراء لهذه البدائل من خلال الإعلان عن مناقصة داخلية / خارجية لتوريد كمية 5000 طن، والإعلان عن التعاقد بالتراضي لتوريد 5000 طن، والموافقة على الاستمرار بالشراء المباشر لكميات صغيرة ولعدة مرات بالتنسيق مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لوضع الشروط الخاصة لتوريد الأقطان منزوعة البذرة.

وطلب الوزير وضع هذه الموافقات موضع التنفيذ في ضوء العروض الواردة إلى الوزارة المتضمنة كميات من الأقطان منزوعة البذرة الموردة من المناطق الواقعة خارج السيطرة، لما له من أهمية كبيرة في الحفاظ على استمرار العمل في شركات الغزل التابعة على أن تكون وفق شهادة صحية من قبل وزارة الزراعة.

وتعديل الإعلان ودفتر الشروط لشراء مباشر للأقطان وفق حاجة كل شركة ضمن مواصفات تشغيلية وفق إعلان موحد لكل الشركات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة