محولة كهرباء ” السيّال” لم تشفع كتبٌ رسميّة لتركيبها !!

دخلت مطالب أهالي تجمع ” الخور ” في بلدة السّيال بريف البوكمال تركيب محولة كهرباء في دائرة تسويفات بلا نتيجة ، خصوصاً والمطالب تأتي في ظل عودة المزيد من الأهالي للبلدة المذكورة .

سكان التجمع المذكور وبحسب شكواهم ل” تشرين ” كانوا تقدموا للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الطاقة بطلب تزويدهم بمحولة, بموجب كتاب حمل الرقم 4433 / 218 / خ ، في 15 أيلول من العام الماضي ، مشفوعاً بكتاب لاحق من الشركة العامة لكهرباء دير الزور رُفع لمؤسسة الطاقة بعد ثمانية أيام أي (في 23 أيلول) يشير إلى ضرورة تزويد التجمع بالكهرباء, لأنه يضمُ أكثر من 68 منزلاً مأهولاً ، إضافةً لوجود مدرسة ومسجد.
في السابع من شباط العام الحالي جاء كتاب المؤسسة العامة لتوزيع ونقل الطاقة رداً على كتاب كهرباء دير الزور وبمضمونه أنه جرى تزويد الشركة بمحولات استطاعة 200 k.v ، وعددها 3 ، على أن يتم تركيب واحدة لصالح التجمع المذكور ، وبكتاب تأكيد في الحادي عشر من نيسان الجاري .
” تشرين ” تواصلت مع مدير شركة كهرباء دير الزور المهندس خالد لطفي ، فأشار إلى وصول تلك المحولات والتي جرى تزويدها لثلاث قرى هي : البوليل ، عياش، الطوب ، كونها بحاجة لها وهي أصلاً بلا كهرباء ، الأمر الذي يطرح تساؤلات عن مصير تجمع الخور في بلدة السّيال ؟!!
الأهالي يتساءلون عن مصير المحولة الموعودة ، مُشيرين إلى أنّ التخصيص لتجمعهم السكاني قد تم ، آملين أن يصلوا لجواب شكواهم التي كما يبدو دخلت
تقييمات ( خيار وفقوس ) ؟!
وتُعد السّيال التي تبعد 10 كم عن مدينة البوكمال من أولى البلدات التي نشط فيها المجتمع الأهلي لتأهيل ما دمره الإرهــاب ، حيث أثمر هذا العمل عن تركيب خمس محولات كهربائية باستطاعات مختلفة بمساهمات أهليّة، إضافةً  إلى تزويد خمسة  مساجد بالأثاث وأجهزة  التكييف والتمديدات الكهربائية والصحيّة ، ومساهمات أخرى للمدارس ، ويشكو التجمع آنف الذكر فيها الحاجة لمحولة كهربائية مع العودة المتزايدة للسكان والذين تجاوزت أعدادهم 7 آلاف نسمة في تلك البلدة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة