(كسوة خير) في شهر الخير

(كسوة خير) إحدى المبادرات التي أطلقتها مؤسسة الشهيد في اللاذقية خلال شهر رمضان، وذلك لتوزيع الألبسة لمن يرغب من أسر الشهداء والجرحى في المحافظة.

وفي حديثه ل (تشرين ) قال أحمد قره فلاح المدير التنفيذي في مؤسسة الشهيد فرع اللاذقية: إن مبادرة ( كسوة خير ) تأتي استمراراً لمبادرة” كسوة خير” المنفذة على مدار العام، والتي أردنا توسيعها في شهر رمضان لاستفادة أكبر عدد ممكن من أسر الشهداء والجرحى .
وأشار قره فلاح أن المبادرة هي تقديم ألبسة لأسر الشهداء والجرحى ممن يقصدون المؤسسة، وذلك لتخفيف بعض الأعباء عنهم ومساندتهم في هذا الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب.
مشيراً إلى أن هناك ألبسة جديدة ومستعملة، بعضها تم تأمينه من قبل المؤسسة وبعضها تبرع به أصحاب الخير، ولفت إلى أن الألبسة المستعملة تم غسلها وتنظيفها و ترتيبها وكيها جيداً قبل توزيعها، وهناك حالياً 700 قطعة يتم توزيع منها يومياً ل 50 عائلة، بحيث تحصل كل عائلة على حاجتها من الملابس، وحسب القطع المتوافرة والتي تناسب أعمارهم .
لفت قره فلاح أنه يتم حالياً توزيع الملابس ضمن المستودع التابع للمؤسسة الكائن في شارع الثورة بجانب جسر المشاة، بحيث يتوفر فيه تشكيلة من الألبسة لمختلف الأعمار لمن يرغب من أسر الشهداء والجرحى، وأضاف : نعمل حالياً على تطوير المبادرة لناحية أنه من يريد أن يقدم تبرعاً بالملابس يمكنه أن يأخذ أيضاً حاجته منها، وذلك انطلاقاً من مبدأ (هات وخود ) والهدف من ذلك إكساء أكبر شريحة من الراغبين، فمنهم من باب التعفف وعزة النفس لا يأخذون رغم حاجتهم، وبهذه الطريقة نضمن الوصول لأكبر عدد من أسر الشهداء والجرحى .
وأشار قره فلاح أنه يتوجب إحضار دفتر العائلة ووثيقة الاستشهاد لحصول المستفيدين على الملابس، مؤكداً استمرار المبادرة على مدار العام .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار