انطلاق فعاليات مهرجان “الشيخ صالح العلي” الإثنين القادم

بمناسبة أعياد نيسان وتكريماً للمجاهد الشيخ صَالح العَلي ورفاقه المجاهدين تنطلق يوم الإثنين القادم عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي في دورته الرابعة والعشرين في ساحة ضريح المجاهد الشيخ صالح العلي بمدينة الشيخ بدر في محافظة طرطوس.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر يومين، مجموعة من الفعاليات والنشاطات المنوعة، حيث يفتتح بمعرض المهن التراثية والتقليدية لاتحاد الحرفيين في طرطوس، ومعرض الفن التشكيلي لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين، وفقرة فنية لاتحاد شبيبة الثورة، ويختم اليوم الأول فعالياته بمهرجان شعري يشارك فيه أدباء وشعراء من داخل القطر، هم: “محمود حبيب وبسام حمودة من طرطوس، باسم عمرو من السويداء، مروى حلاوة من حماة، أسامة الحمود من دير الزور”، وتتضمن فعاليات اليوم الثاني لقاءً وحواراً سياسياً مع الإعلامي اللبناني حسين مرتضى عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في المركز الثقافي في الشيخ بدر، ويختتم المهرجان فعالياته بحفل فني عند الساعة الخامسة عصراً في ساحة الضريح.
وعن مشاركة اتحاد الحرفيين بمعرض للأعمال اليدوية؛ قال عضو المكتب التنفيذي ورئيس مكتب الثقافة والإعلام منذر رمضان: تشارك في المعرض “جمعية المهن اليدوية والحرف التراثية والتقليدية” بعدة حرف من التراث السوري كالأواني الفخارية التي صنعت من تراب المنطقة، وأعمال يدوية مصنوعة من الجلد الطبيعي، وأعمال فنية ترمز إلى تاريخ سورية العريق، إضافة لأعمال يدوية صنعت بأيدي أطفال جمعية المحبة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويستمر المعرض خمسة أيام لاستقبال المهتمين بتراث وموروث الأجداد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقبال كبير على التسوق الإلكتروني.. أحلام رواج وانتشار بمراحل قياسية «الجثامين تحولت إلى رماد».. المرصد الأورومتوسطي يطالب بفتح تحقيق دولي باستخدام «إسرائيل» أسلحة حرارية في غزة تطبيق الربط الشبكي قريباً.. نقيب صيادلة دمشق: تأمين كميات جيدة من حليب الأطفال.. ومعظم الأصناف الدوائية متوفر لدى الصيدليات استطلاع لجامعة «هارفارد»: أكثر من نصف الأميركيين يعدّون ترامب «مجرماً» القوات الأوكرانية تستعين بوحدات غير مدربة لسد الثغرات الناجمة عن قلّة الموارد البشرية في صفوفها بقيمة تتجاوز 154 مليار ليرة في الربع الأول.. (الصناعات الغذائية) تعيد إنتاجيتها إلى الواجهة كبار الخبراء من روسيا والعالم الإسلامي يبحثون اتجاهات تطوير المحتوى الإعلامي في «منتدى قازان 2024» خبراء يرسمون خريطة الطريق لعودة الرساميل المهاجرة لتحريك عجلة الاقتصاد بعد تهديداتها المتكررة.. جامعة كولومبيا الأميركية تبدأ بفصل الطلاب المشاركين في التظاهرات الداعمة لفلسطين اختبار جديد يكشف عن السرطان خلال دقائق