مجلس الشعب يقر القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية

أقرّ مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم مشروع القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية وإلغاء المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2012 وأصبح قانوناً.
عضو مجلس الشعب عبد المنعم الصوا بين أنه تم عملياً تشديد العقوبات بما يتلاءم مع تطور الجريمة المعلوماتية في القطر كما تم تصويب بعض الملاحظات الموجودة في المرسوم رقم ١٧ لعام ٢٠١٢ وبين أن القانون استغرق وقتاً طويلاً . حوالي ثلاثة أشهر ونحن نتناقش في أروقة المجلس ولجانه وسيصبح نافذاً بعد مرور شهر على نشره في الجريدة الرسمية.
وخلال الجلسة توجه رئيس مجلس الشعب حموده صباغ بمناسبة عيد المعلم بالتحية والتهنئة لمعلمي سورية ونقابة المعلمين وكوادرها والعاملين في وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء مجلس الشعب من العاملين في المجال التربوي ولسورية الأبية وشعبها الوفي وجيشها البطل وقائدها المعلم العربي الأول السيد الرئيس بشار الأسد .
وأكد صباغ أهمية دور المعلمين في بناء الإنسان ونقل العلوم والمعارف والخبرات المكتسبة للأجيال ونوه بجهودهم طوال سنوات الحرب الإرهابية على سورية في أداء رسالتهم ومواصلتهم العملية التعليمية رغم التحديات.
كما أشار عدد من الأعضاء إلى قدسية الرسالة التي يحملها المعلم ودوره في محو ظلام الجهل وبناء أجيال المستقبل داعين إلى مضاعفة الجهود ومزيد من التعاون بين الأسرة والمعلم في تكريس القيم والمبادئ الوطنية لدى الأجيال.
وفي سياق آخر قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله عرضاً حول المواضيع والقرارات التي ناقشها واتخذها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
وفي مداخلاتهم أكد عدد من الأعضاء ضرورة العمل بشكل جدي على ضبط أسعار المواد الاستهلاكية والغذائية وخاصة المنتجة محلياً وتشديد الرقابة على الأسواق ومكافحة الاحتكار ومعاقبة المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار وطالبوا بتقديم الدعم للمزارعين من خلال تأمين مستلزمات الإنتاج وشراء القمح منهم في الموسم القادم بأسعار مناسبة وتأمين المواد العلفية لمربي المواشي وأصحاب المداجن بأسعار مخفضة وإعفاء المستورد منها من الرسوم الجمركية.
ودعا بعض الأعضاء إلى الإسراع بالرد على اعتراضات الشرائح المستثناة من الدعم ومنح مدة زمنية إضافية لتقديم الاعتراضات وزيادة كميات الوقود من غاز صناعي ومازوت لأصحاب المشاريع الصغيرة وبرادات تخزين الخضر والفواكه ومكافحة مرض اللاشمانيا في حلب ودعم المستشفيات والمراكز الصحية بالعلاجات اللازمة له.
ثم رفعت الجلسة التي حضرها وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب إلى الساعة 12 من ظهر يوم الأحد الموافق لـ 27 من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين..