بحسومات تصل لـ٣٠ %.. افتتاح بازار التسوق “عيد الأم يجمعنا” في اللاذقية

بمناسبة عيدي المعلم و الأم، افتتح مساء اليوم بازار التسوق بعنوان “عيد الأم يجمعنا” في فندق ألمى بمدينة اللاذقية، وذلك بمشاركة فعاليات اقتصادية وتجارية بالإضافة لدائرة تنمية المرأة الريفية التابعة لمديرية الزراعة.
وتضمنت المعروضات منتجات غذائية بكافة أنواعها من برغل- رز – معكرونة – شعيرية- طحين- عدس وغيرها من المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة للبهارات والمنظفات. ناهيك عن منتجات المرأة الريفية من مواد غذائية ومخللات وأعشاب طبية وعطرية وشامبوهات وإكسسوارات وأعمال يدوية.

ونوه عدد من المواطنين الذين التقتهم “تشرين” بالتخفيضات في الأسعار وجودة المعروضات، بالإضافة للعروض المقدمة، وتوفر أغلب ما يحتاجه المواطن من المواد الغذائية وبأسعار أرخص من السوق بنسبة تتراوح بين ١٠ – ٣٠ %، مدللين بأن سعر كيلو البرغل من ماركة معروفة في البازار ٣٣٠٠ ليرة في حين يباع بالسوق بسعر ٤٥٠٠ ليرة، وكيلو العدس ٤٧٠٠ ليرة بينما في السوق ٦٥٠٠ ليرة، رز ٣٠٠٠ ليرة.
وأشار مواطنون إلى أن قيام هذا البازار في هذا التوقيت فكرة صائبة ، ومساعدة لتأمين المواد الغذائية التي أرهقهم تأمينها.
في جناح المرأة الريفية، أكدت النسوة الريفيات المشاركات في البازار أن هكذا فعاليات تفيدهن في إظهار التعريف بمنتجاتهن وتسويقها دون وسيط، كما أنها تحفزهن على التطوير والمنافسة والتعلم، وزيادة العائد المادي لهن، ناهيك أن اختيار مناسبة عيد الأم مناسبة وتستحق منهن أن يكن موجودات، لتأكيد على أهمية المرأة السورية في اقتصاد المنزل ومساعدتها لأسرته.
بدوره، أشار منظم البازار ماهر محمد إلى أن الهدف عرض المنتجات مباشرة من المنتج للمستهلك وخاصة في هذه الفترة القاسية، مبينا أن الحسومات واضحة وتم التركيز على المواد الغذائية بشكل خاص.
وأشار محمد إلى مشاركة أكثر من عشرين شركة، منها ٨ شركات غذائية و٥ شركات منظفات، و٧ فعاليات أخرى موزعة بين شركات عصائر ومنتجات المرأة الريفية .
من جهته، بيّن عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المختص بقطاع التجارة الداخلية علي يوسف ل”تشرين” أن هذه الفعالية مهمة وتعرض فيها مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية بالإضافة لمشاركة المرأة الريفية بعدة منتجات .
واشار يوسف إلى أن الأسعار مخفضة وسيكون البازار مراقباً تموينياً ، وقد تم التركيز على المواد الغذائية تحديداً لتتلاءم مع الحاجة لها حالياً مع قدوم شهر رمضان، وبمناسبة عيد الأم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟