إطلاق حملة التلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي (B ) في القلمون

أطلقت المنطقة الصحية في منطقة النبك اليوم الحملة الوطنية المفتوحة للتلقيح ضد التهاب الكبد الإنتاني B وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ومديرية صحة ريف دمشق.
وقال رئيس المنطقة الصحية في النبك الدكتور محمد زرزور في تصريح ل«تشرين»: إن كل المراكز الصحية وفرقها المتنقلة ستقوم بتطعيم جميع الكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي العام والخاص و طلاب الدراسات الطبية في الجامعات والمعاهد العامة والخاصة، وكذلك العاملون في البلديات وعمال الصرف الصحي وعمال المسالخ والحلاقون والقصابون وبائعو اللحوم المختلفة ومن لديهم مرضى مصابون بالتهاب الكبد B وهم على تماس معهم وجميع الراغبين بالتلقيح ضد هذا المرض الخطير.
وأشار رئيس المنطقة الصحية في النبك إلى أن فيروس التهاب الكبد الوبائي “B” يسبب التهابات حادة أو مزمنة وقد يؤدي إلى تليّف في الكبد وحصول أورام خبيثة ينتقل عن طريق الدم والوخز بالإبر والأدوات الملوثة ما يؤدي إلى تشمع في الكبد وقصور كبدي حاد والوفاة، ولتفادي الإصابة المزمنة بالتهاب الكبد الفيروسي “B” جاءت هذه الحملة التي أطلقتها المنطقة الصحية.
وطلب زرزور التوجه إلى المراكز الصحية والمشافي في منطقة النبك لأخذ اللقاح فهو آمن وفعال ويقدم بشكل مجاني وليس له أي آثار جانبية .
يشار إلى أن وزارة الصحة بالتعاون مع مديرياتها في المحافظات ومراكزها الصحية تعتمد أفضل الممارسات للوقاية من الالتهاب الكبدي الوبائي “B” بين مستخدمي الحقن، وتسعى لضمان التغطية القصوى بالتلقيح، إضافة إلى ذلك تقوم بتدريب كوادرها لهذه الغاية التي تعمل على برامج مخصصة ونماذج محددة لتجنب وقوع أي أخطاء في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار