هل يرد النادي الكاتالوني الدين للميرنغي في “كلاسيكو الأرض” في سانتياغو برنابيو اليوم؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم إلى ملعب سانتياغو برنابيو في كلاسيكو الأرض، عندما يستقبل ريال مدريد غريمه برشلونة اليوم في العاشرة مساء في قمة الجولة ال 29 من الدوري الإسباني الممتاز.

يدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في مباراة درامية، بعدما قلب تأخره بهدف دون رد ذهاباً في فرنسا، إلى انتصار (3-1) في الإياب بالبرنابيو والفضل فيها للفرنسي كريم بنزيما الذي سجلها جميعاً.
وبرشلونة حسم مصيره في الدوري الأوروبي، بعد فوزه على غلطة سراي التركي بهدفين لهدف في إياب دور الـ16.

أرشيف الكلاسيكو
أول لقاء جمع النادي الملكي مع الكاتالوني 1902 وفيها فاز البارسا 3_1، علماً بأن عدد المواجهات الرسمية هو 248 كان من نصيب الريال منها 100 ، وأكثر اللاعبين حضوراً سيرخيو راموس وليونيل ميسي، أما الأكثر تسجيلاً فهم الفريدو ستيفانو وكرستيانو رونالدو ب18 هدفاً وميسي يزيدهما بثمانية، وأكبر فوز للريال 11_1 في نصف نهائي الكأس عام 1943.
ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة من 28 مباراة، حقق خلالها 20 فوزاً و6 تعادلات وخسارتين وله من الأهداف 59 وعليه 21. ويأتي إشبيلية في المركز الثاني ب56 نقطة ثم البارسا ثالثاً ب51 نقطة من 27 مباراة حقق خلالها 14 فوزاً و9 تعادلات و4 خسارات وله 52 هدفاً وعليه 29.
يذكر أن ريال مدريد حسم الكلاسيكو في الدور الأول بنتيجة (2-1) في الكامب نو، كما تغلب على برشلونة في السوبر الإسباني (3-2) بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية.

ماذا قال المدربان؟
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، خلال المؤتمر الصحفي كشف عن غياب لاعبين من صفوف الميرنغي “لن يلعب بنزيما وميندي، وسيبقى اللاعبان في مدريد، ولن ينضما إلى منتخب فرنسا (في حال عدم التعافي)”.
وعن الكلاسيكو، قال: “نريد إسعاد جماهيرنا مع نهاية المباراة، فهي مواجهة خاصة، ونود أن نقدم أفضل ما لدينا.. ستكون مباراة صعبة من كل الجوانب، وعلينا الضغط في الهجوم، مع الدفاع والخروج بالكرة بشكل جيد”.
وبخصوص بديل بنزيما، قال: “لقد قررت من سيلعب بدلا منه، لكني لن أخبركم.. “بيل (يصلح لأن يكون) بديلا لبنزيما، مثل ماريانو دياز ويوفيتش وإيسكو ورودريغو.. فهناك العديد من الخيارات، لكنني سأختار الأفضل للمباراة”.
وأضاف: “يمكننا الفوز على برشلونة من دون بنزيما، رغم أنه لاعب مهم للغاية.. لكن علينا البحث عن حلول مختلفة في الهجوم”.
وحول أسلوب لعب ريال مدريد أوضح أن “الأسلوب يجب أن يتماشى وقدرات اللاعبين، مثل جميع الفرق، فإذا كان لديك مدافعون جيدون في اللعب بالقدم، سيمكنهم الخروج بالكرة، وإذا لم يكن لديك، فالكرات الطويلة هي الحل”.
وتابع المدرب المخضرم: “أبحث عن أسلوب يجعل اللاعبين يشعرون بالراحة.. وفريقي عالي الجودة، ويمكنني تطبيق أمور كثيرة”.
بدوره تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة أكد رغبة فريقه في تحقيق الانتصار بالكلاسيكو على الغريم التقليدي ريال مدريد.
وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي: “علينا إظهار أننا في حالة جيدة، وتطورنا كفريق، كما علينا إظهار الشخصية ومحاولة فرض طريقة لعبنا، وإذا توجب تحديد فريق مفضل فهو ريال مدريد لأنه المتصدر ويمر بلحظات رائعة”.
وتابع: “ريال مدريد مثل الحرباء، لا تعرف ابدا ما إذا كانوا سيدافعون أو يهاجمون، حيث عاشوا مدة نصف ساعة قاسية ضد باريس سان جيرمان مع الضغط، وأتوقع مباراة شبيهة بمواجهتنا في كأس السوبر، حيث انتظروا واعتمدوا على الهجمات العكسية”.
وأضاف تشافي: “لا أعرف ما إذا كانت هناك عقدة في مباريات الكلاسيكو الأخيرة، حيث لم أكن موجوداً، لكنها فرصة عظيمة لتغيير التاريخ والفوز سيدعمنا بشكل كبير في عملنا”.
وعن غياب الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد، قال: “بنزيما أحد أفضل المهاجمين في العالم، وغيابه مؤثر، لكن بالنسبة لنا لن يغير من خططنا أي شيء، وأعتقد أنه سيغير من أسلوبهم نوعا ما”.
وحول الثنائي بوسكيتس وبيكيه، أوضح ان “كل ما قدمه بوسكيتس لبرشلونة والمنتخب كان جيدًا بشكل واضح، ورغم ذلك انتقدوه، وهو ويستحق الراحة التي منحها له إنريكي، وبيكيه جاهز رغم شعوره ببعض الانزعاجات مؤخرًا”.

وأضاف: ” في حال انتصرنا سنكون أقرب لهدفنا وهو التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، لكنني أرى أن التتويج بالليغا بعيد ومعقد.. لدي أفكار واضحة لمباراة الغد، واليوم في التدريب سنقوم بتعديل بعض الأمور”.
وحول إمكانية عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، كشف: “كل الأبواب مفتوحة أمام ميسي، وطالما أنا المدرب هنا فهو قادر على زيارة الفريق بأي وقت ومشاهدة التدريبات”.

وتابع: ” في حال فزنا بالكلاسيكو سيكون هذا أمرا مشابها لما حدث في 2004، وهذا الفوز لم يساعدنا وقتها بالفوز بالليغا، لكنه جعلنا أقوى وغير الديناميكية.. ولدينا العديد من الاحتمالات فيما يخص مشاركة أراوخو كظهير أيمن”.
في الختام الفريقان لديهما أسماء كبيرة ولها وزنها في كرة القدم العالمية وقادرة بشكل كبير على صنع الفارق فالميرنغي سيخسر جهود بنزيما وميندي، لكن كاسيميرو ومارسيللو وغاريث بل وهازارد وايسكو ورودريغو ومودريتش كارفاخال سيكونون في أرضية الملعب.
ومن جهة البارسا سيكون حاضراً ألافيس وإريك غارسيا وبيكيه وجوردي ألبا وأراخو وأومتيتي وعثمان ديمبلي وتراوري وغيرهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار