مدير عام المؤسسة العامة للمباقر لـ«تشرين»: نجهز لاستيراد ألف «بكيرة»

قال المدير العام للمؤسسة العامة للمباقر المهندس خالد هلال لـ«تشرين»: إن الحكومة وافقت على توصية اللجنة الاقتصادية  المتضمنة تأمين القطع الأجنبي لاستيراد ألف «بكيرة» لزوم ترميم وإعادة تشغيل محطتي دير الزور ومجمع مباقر مسكنة، بعدما فشل الإعلان الداخلي مرتين  .

وأردف هلال قائلاً: سنقوم الآن بإعداد الإضبارة اللازمة  للإعلان متضمنة كل الشروط والأمور الفنية وبقية التفاصيل منوهاً بأن موافقة رئيس الحكومة هذه تأتي في سياق المحافظة على قطيع الأبقار الموجود وكي لا نخسره, وتالياً رفده بأعداد إضافية  بهدف النهوض بالمؤسسة لجهة الإنتاج من الحليب واللحوم .

وأوضح مدير عام مؤسسة المباقر أنه سيصار من خلال ذلك لإعادة مبقرتي دير الزور ومجمع مباقر مسكنة في حلب حيث سيتم تأمين ٣٠٠ رأس لكل منهما مبدئياً, ومن ثم تتوالى عملية النهوض التدريجي في المبقرتين .

مشيراً إلى أن الهدف من ذلك عدم الزج بالمبقرتين بأعداد كبيرة وهي في الخطوة الأولى، في الوقت الذي سيصار إلى تزويد بقية المحطات الأربع الموجودة حالياً بـ٥٠ رأساً لكل منهما، مادامت عملية الاستيراد ستكون على دفعتين .

وتابع مدير عام المؤسسة العامة للمباقر حديثه لـ«تشرين» قائلاً: كما أن الحكومة وافقت أيضاً على تأمين الكادر المطلوب من الأطباء البيطريين والمهندسين والفنيين والتجهيزات اللازمة تماشياً مع رفد المؤسسة بالعديد من البكاكير .

وختم المهندس هلال حديثه: إن الوضع الفني للمباقر الأربع الموجودة  اليوم جيد لجهة الإنتاج من الحليب واللحوم ، وهذا هو  المهم الآن في هذه المرحلة  الصعبة، مؤكداً أن  أمور الإعلان الخارجي لاستيراد ألف بكيرة ستكون جاهزة خلال أسبوع  من تاريخه بعدما تم توفير القطع الأجنبي له .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار