لقاءات الجيران العنوان الأبرز للمرحلة السادسة عشرة من دورينا

تنطلق غداً الجمعة منافسات الجولة السادسة عشرة (الثالثة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم بستة لقاءات، والطابقية سمة أغلب اللقاءات، إضافة إلى لقاءات الجيران حيث يلتقي حطين مع جبلة في ملعب الباسل في اللاذقية، والنواعير يستقبل الكرامة، بينما يحل الطليعة ضيفاً على الوثبة، وفي بقية اللقاءات الاتحاد يستضيف الفتوة في ملعب الحمدانية في حلب، وتشرين يحل ضيفاً ثقيلاً على الشرطة في الفيحاء، والوحدة يلاقي عفرين في الجلاء، ويبقى لقاء الجيش والحرجلة مؤجلاً حتى 29 الشهر الجاري، وذلك لأن الجيش سيلعب مع الاتفاق السعودي في 15 الشهر الجاري في السعودية ضمن ملحق دوري أبطال آسيا.

لتعزيز الصدارة
الوثبة المتصدر بـ38 نقطة يسعى لمواصلة مشواره الناجح للحفاظ على صدارته، لأنه يعلم أن أي نتيجة غير الفوز سيخسر الصدارة، وخاصة أن تشرين الوصيف يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة، فالوثبة سيخوض اللقاء متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور ومنتشياً بفوز غالٍ في ديربي المدينة على جاره الكرامة، وسيكون الحارس سامر رام حمداني متواجداً بدلاً عن حسين الرحال لتراكم البطاقات الصفراء عليه، بينما الطليعة الخامس بـ21 نقطة يريدها لدخول المربع الذهبي، لكن مدربه فراس قاشوش يدرك صعوبة المهمة، وتبقى الآمال غير أرض الواقع.

طموحات مختلفة
النواعير الثالث عشر بـ9 نقاط يريد التخلص من مركزه لكن هيهات هيهات، ووقف نزيف النقاط الذي يتعرض له، فهو سيلاقي الكرامة السادس بـ20 نقطة والخارج من خسارة قاسية أمام جاره الوثبة المتصدر، ويسعى لتعويضها ومصالحة جمهوره والاقتراب من المربع الذهبي، فالفوارق بينه وبين من يسبقه في الترتيب بسيطة جداً.

ديربي اللاذقية واختبار أول للبحري
حطين الثامن بـ18 نقطة يريد تعويض خسارته المفاجئة مع الشرطة والسير في الطريق الصحيح من جديد، وجبلة التاسع بـ17 نقطة واختبار أول لمدربه الجديد ماهر البحري، فهل سيكون قادراً على تغيير المسار نحو الأفضل؟ ويكسب الرهان بعد خسارات عدة مني بها مؤخراً؟.

طابقية ومغايرة
الشرطة الثاني عشر بـ13 نقطة يسعى لمغادرة مركزه والهروب من شبح الهبوط، لكن طموحه سيصطدم بطموح تشرين الوصيف بـ37 نقطة الساعي إلى الوصول للقمة في حال تعثر أو تعادل المتصدر الوثبة.

متكافئة
الاتحاد الحادي عشر بـ16 نقطة بات في دائرة الخطر وعليه لملمة الأوراق من جديد للخروج من هذه الدائرة، والفتوة السابع بـ19 نقطة يسعى للتقدم أكثر في لائحة الترتيب، وسيخوض اللقاء وهو منتشٍ بفوز ثمين على الشرطة.

طابقية
الوحدة الثالث بـ26 نقطة يسعى لفك الشراكة مع جاره الجيش الغائب عن هذه الجولة مؤقتاً، فهو على الورق وفي أرضية الملعب أفضل من ضيفه عفرين الذي لا حول له ولا قوة، إلا إذا كانت له كلمة مختلفة يريد أن يقولها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار