مؤشرات رقمية تؤكد تعافي مبقرة جب رملة

تشي الأرقام الواردة من مبقرة جب رملة بأنها بدأت بالتعافي ، بعدما كانت قد وصلت حافة الانهيار خلال السنوات الخمس الماضية ، حيث وصلت نسبة نفوق المواليد فيها إلى ٣٥ بالمئة فضلاً عن عملية تنسيق القطيع من جراء ما أصاب بعضه من العرج .
اليوم تعود المبقرة الى التعافي وسكة الانتاج والاستقرار، ولعلّ الأرقام التي قدمها لـ” تشرين” مدير المبقرة الدكتور محمد حسن تشير إلى ذلك ،غير أن الذي ما زال يعكر صفو هذه العودة الإنتاجية هو واقع معمل ألبانها ، فلم يتعدَّ إنتاجه التصنيعي الـ ٥ أطنان شهرياً من الحليب .
وأضاف الدكتور محمد حسن قائلاً إن إنتاج المبقرة من الحليب خلال الشهرين الماضيين من هذا العام وصل الى ١٤٥ طناً منها ١٢٨ طناً خلال شهر كانون الثاني والبقية خلال شهر شباط .
وعن عدد المواليد أشار حسن إلى أنه بلغ ٣٤ مولوداً وبالتالي بلغت نسبة التنفيذ للخطة ٩٥ بالمئة لجهة إنتاج الحليب ، في الوقت الذي كانت فيه نهاية العام الماضي ٦٢ بالمئة فقط .
وفي معرض جوابه عن سؤال” تشرين” عن عدد القطيع الموجود في المبقرة قال : ٤٩٦ رأساً منها ٢١٤ رأس حلوب يصل الإنتاج الوسطي اليومي للرأس الواحد مابين الـ١٧ و١٩ ونصف كغ .
وختم مدير المبقرة الدكتور محمد حسن حديثه بأن الوضع الفني اليوم للمبقرة كما كل المباقر جيد لجهة المحالب والحظائر والمسارح بفضل المتابعة اليومية للقطيع من قبل الإدارة العامة لمؤسسة المباقر ما انعكس إيجاباً على الإنتاج والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار