مواطنون يشكون غياب لصاقات التعرفة والتذاكر عن باصات للنقل الداخلي!
يلجأ العديد من السائقين العاملين على وسائط النقل العامة من سرافيس أو باصات نقل داخلي إلى إخفاء لصاقات التعرفة التي حددها لهم المعنيون في النقل، ليبدأ أولئك السائقون باستغلال الركاب ويفرضون عليهم التسعيرة التي توافق جشعهم وأهواءهم مستغلين ضعف الرقابة عليهم وعدم تحبيذ الكثير من الركاب للجوء إلى تقديم الشكوى بحق المخالفين.
شكاوى عديدة وردت صحيفة «تشرين» من عدد من ركاب خط «السومرية– شارع الثورة» في دمشق يشكون فيها عدم التزام العديد من سائقي باصات النقل الداخلي بالتعرفة الرسمية المحددة لاسيما خلال الفترة الليلية، إذ يعمد بعض السائقين إلى إخفاء لصاقات التعرفة الرسمية التي من المفترض بأن تكون ملصقة أمام السائق إلى جانب عدم توزيع أولئك السائقين التذاكر للركاب بحجة عدم توفرها لديهم، ويتقاضى هؤلاء السائقون من الركاب ضعف التعرفة المحددة لهم مستغلين في ذلك وجود نقص بأعداد وسائط النقل العامة والتي يختفي الكثير منها عن العمل لاسيما خلال فترة المساء.
«تشرين» نقلت الشكوى الواردة من المواطنين إلى عضو المكتب التنفيذي عن قطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس، والذي أكد أنه وبناء على الشكوى الواردة من المواطنين عبر الصحيفة تم التواصل مباشرة مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق والذين قاموا على الفور بإجراء حملة على باصات النقل الداخلي المخدمة لخط السومرية وتم من خلالها تنظيم ضبط بحق أحد السائقين المخالفين والذي لم يكن يضع لصاقة التعرفة، لافتاً إلى أن عدد باصات النقل الداخلي العاملة على خط السومرية يبلغ نحو 40 باصاً.
وأمل دباس من الركاب الذين يتعرضون للاستغلال من بعض السائقين مهما كانت وسيلة النقل التي يعملون عليها التواصل مع أرقام الهواتف المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين، فإما يتواصل المواطنون مع رقم التموين 119 أو مع رقم المرور 115 وتسجيل شكوى بحق السائقين المخالفين.
ت: وائل خليفة