خدمات الإنترنت غائبة عن السنكري.. واتصالات حمص تعد بالفرج القريب..!

مع ورود أخبار جديدة من الشركة السورية للاتصالات عن أن خطتها للعام الحالي تتضمن تخصيص ما يزيد على 200 ألف بوابة إنترنت بمختلف المراكز الهاتفية المنتشرة في كافة المحافظات، تفاءل أهالي قرية السنكري في محافظة حمص والمحرومون من تلك الخدمات عسى أن قسماً ولو قليلاً من هذه التخصيصات الجديدة «تنوبهم» وحينها يحققون حلم وصول خدمات الإنترنت إلى القرية والذي لطالما راودهم خلال السنوات الطويلة الماضية.
ويقول عدد من القاطنين في قرية السنكري في شكوى لهم أرسلوها عبر صحيفة «تشرين»: منذ ما يزيد على أربع سنوات قدم لنا المعنيون في «الاتصالات» وفي أكثر من مناسبة وعود وتأكيدات بأن وصول خدمات الإنترنت إلى القرية بات قريباً على الأبواب وبأن القرية ستحصل وخلال فترة قصيرة لا تتجاوز الأسابيع على خدمات الإنترنت الغائبة عنها بشكل شبه كامل، وإلى غاية الآن ونحن ننتظر تحقيق تلك الوعود.
ويشير القاطنون إلى أن عدداً قليلاً من سكان القرية ولا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة قد حصلوا على استثناءات للحصول على بوابات إنترنت على الرغم من أن ذريعة المعنيين في «الاتصالات» وحينما يتقدم المواطنون بأي طلب جديد للحصول على تلك الخدمات تكون بأن مقسم هاتف القرية غير مزود بتقنيات تتيح له تزويد المشتركين بخدمات الإنترنت.
وبالإضافة إلى معاناة قاطني القرية من غياب خدمات الإنترنت يعاني قسم كبير من مشتركي الاتصالات في القرية ولاسيما الذين يسكنون في الجزء الجنوبي منها والذين تبدأ أرقامهم بـ«8412» من انقطاع كامل لخدمات الهاتف الأرضي خلال فترة تقنين الكهرباء الطويلة، علماً أن أوقات تزويد القرية بالكهرباء لا تتجاوز الساعتين خلال أربعة وعشرين ساعة، وتالياً غياب الاتصالات عن القرية لساعات طويلة جداً خلال اليوم الواحد، متسائلين: إلى متى سيبقى وضع خدمات الاتصالات في القرية مهملاً إلى هذه الدرجة وأين ذهبت حلول المعنيين في الاتصالات لتحسين الخدمات..؟
بدوره أوضح مدير فرع شركة اتصالات محافظة حمص المهندس كنعان جودة لـ«تشرين» بأنه من المزمع ووفقاً لخطة «السورية للاتصالات» رصد نحو 14 ألف بوابة إنترنت من تلك التخصيصات الجديدة لمحافظة حمص، مضيفاً: في حال ورودها بكل تأكيد سيحصل أهالي قرية السنكري على عدد جيد من تلك البوابات إذ سيتم ووفقاً لخطة فرع اتصالات حمص توزيع 500 بوابة إنترنت على سكان القرية.
وحول غياب خدمات الهاتف الأرضي في الجزء الجنوبي من القرية خلال فترات تقنين الكهرباء، وعد جودة بأنه سيكون هناك حلّ قريب لهؤلاء المشتركين إذ سيتم تزويد وحدات الأونو بأنظمة طاقة شمسية.
يشار إلى أن قرية السنكري تقع في الريف الشرقي لمحافظة حمص وتبعد حوالي 55 كم عن مركز المدينة, ويبلغ عدد سكانها نحو 8000 نسمة, ومساحتها ضمن المخطط التنظيمي الذي أحدث عام 1994 تقدر بحوالي 35 ألف هكتار والمساحة المزروعة 24 ألف هكتار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار