مادتا الزيت والسمنة مفقودتان في أسواق دير الزور

اشتكى الكثير من المواطنين من اختفاء مادتي الزيت والسمنة من أسواق دير الزور، وإن وجدتا فأسعارهما شهدت ارتفاعاً غير مسبوق، حيث وصل سعر كيلو السمنة إلى 12500 ليرة، وعبوة الزيت أقل من واحد ليتر 12 ألف ليرة، والعبوة سعة أربعة ليترات إلى أكثر من 45 ألف ليرة سورية، وبدت المحال في أسواق مدينة دير الزور والبقاليات ضمن أحياء المدينة خالية من هذه المواد، كما بدت الحيرة ظاهرة على وجوه المواطنين الذين بدؤوا رحلة البحث عن هذه المواد لكونها من المواد الأساسية، التي تحتاجها الأسرة بشكل يومي .
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دير الزور بسام هزاع وخلال حديثه لـ «تشرين» أكد أن هناك فقداناً لهذه المواد، ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كثفت من دورياتها على أسواق المدينة والريف لضبط حالة الاحتكار لهذه المواد.
وأضاف الهزاع : إنه وحسب توجيهات الوزارة سوف يتم طرح كميات كبيرة في الأسواق لتغطية حاجة المواطنين من مادة الزيت، وكذلك طرح كميات أخرى في صالات السورية للتجارة وبأسعار تختلف عن أسعار السوق، وهذا ما يؤدي في النهاية لانخفاض سعر المادة.
والسؤال الذي يفرض نفسه بنفسه: أين اختفت كميات الزيت والسمنة التي كانت موجودة في أسواق مدينة وريف دير الزور..؟ وأين ذهبت فجأة..؟!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار