(دمنا واحد) مبادرة (أليسار) للتبرع بالدم.. 66 مشاركاً تبرعوا لأطفال السرطان

أقامت مؤسسة أليسار لرعاية ومعالجة أطفال السرطان مبادرة (دمنا واحد) بمشاركة 66 متبرعاً من المؤسسة، إلى جانب عدد من الجمعيات الأهلية والزملاء في صحيفة “تشرين”، للتبرع بالدم لأطفال السرطان في مركز جامعة دمشق لنقل الدم.
أمينة سر الجمعية باسمة صافية أكدت في حديثها لـ(تشرين) أن الحملة تطول أطفال مؤسسة أليسار، الذين هم بحاجة كل فترة لعدد معين من أكياس الدم، وأردنا من حملتنا تجسيد ذلك على أرض الواقع، بالتعاون مع مركز جامعة دمشق لنقل الدم، لتأكيد أن دمنا واحد وهو عنوان حملتنا، ونحن عائلة واحدة.
الدكتورة غنى نجاتي الاختصاصية في الدعم النفسي قالت: إنني حريصة على أن أكون هنا من باب برنامج الدعم النفسي، لتأكيد وقوفنا إلى جانب الأطفال المصابين بالسرطان قولاً وفعلاً، وبالتعاون مع مركز الجامعة، ولتجاوز حالة التوجس من التبرع في ظل كورونا، والخوف من التبرع بالدم، مع أن ثقافة التبرع ينبغي العمل على تعزيزها، وأن تكون حاضرة في هذا المجال، وتالياً مساعدة الأطفال المحتاجين لذلك، وخاصة الذين ينخفض خضابهم، ونضطر لتقديم الدم لهم يومياً فننقذ حياتهم، وشارك معنا في الحملة العديد من الجمعيات والطلبة، ونوجه التحية في هذا الإطار للدكتورة علياء الأسد مديرة المركز على مساعدتها في تنظيم هذه المبادرة.
وقالت رئيسة مخبر مشفى الأطفال الدكتورة دعاء العلبي: أشارك اليوم في المبادرة بصفتي عضواً من أعضاء جمعية دعم مرضى التصلب اللويحي.
وهذه التشاركية التي تشمل المجتمع بشكل عام جميلة في تقديم العون للآخرين والتبرع لأطفال السرطان، والتبرع بالدم له أهميته الكبيرة في حياتنا المجتمعية على الصعد كلها.
الطالبة فرح أرادت مشاركة المتبرعين بطريقة أضفت على المشاركة نوعاً من المحبة والتقدير والتفاعل، من خلال كتابة عبارات جميلة يقوم كل متبرع بعد تبرعه بسحب ورقة من بين تلك الأوراق، وقراءة الكلمات المعبرة في هذه الورقة التي وضعت بألوان مختلفة، وتخص المناسبة أو غيرها.
بينما رأت رجاء دباح في التبرع لأطفال السرطان عملاً سامياً وإنسانياً كبيراً لأنه يهبهم قطرة دم كما شعار الحملة، ولذلك حرصنا على أن نكون معهم، وأمثل هنا جمعية التصلب اللويحي كمتطوعة من أعضاء الجمعية.
ونوهت الطالبتان المتبرعتان جودي سودان وجنى صافي بأهمية مشاركة الطلبة في هذا المجال، لتأكيد دور العمل التطوعي والمساهمة في أعمال الجمعيات الأهلية ونشاطاتها المختلفة، ودورهما في تنظيم العمل ومساعدة المتطوعين في المبادرة لنجاحها.

ت- طارق الحسنية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار