شطبوا سجلاتهم التجارية وظلوا مستبعدين من الدعم .. والسجل التجاري يقول: مسألة وقت

يتنقل عشرات المواطنين يومياً بين مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية حيث السجل التجاري، ومركز إصدار بطاقات “تكامل” باحثين عن جواب لسؤالهم عن سبب استبعادهم من الدعم على الرغم من شطب سجلاتهم التجارية وحصولهم على وثيقة تثبت ذلك.

وفي شكواهم لـ”تشرين” قال عدد من المتقاعدين ممن يملكون سجلاً تجارياً و تقدموا بطلباتهم إلى دائرة السجل التجاري لشطبه : استبعِدنا للمرة الثانية من الدعم ففي المرة الأولى كانت عندما صدر قرار الاستبعاد من الدعم وكنا ممن يملكون سجلاً تجارياً ، وأعيد الدعم في الوقت الذي كنا فيه نتقدم بطلبات لشطب سجلاتنا التجارية ، وبعد أيام من حصولنا على وثيقة تثبت شطب سجلاتنا ألغي الدعم مرة ثانية ، متسائلين إلى متى ستستمر هذه الحال ؟

وتفاجأ عدد من الموظفين عند توجههم لشراء ربطة الخبز عبر البطاقة الذكية أنهم مستبعدون من الدعم ويمكنهم شراء الخبز بالسعر الحر ، وأضافوا : توجهنا لدائرة السجل التجاري لمعرفة السبب مع إننا حصلنا على وثيقة تثبت شطب سجلاتنا التجارية، فكان الرد علينا مراجعة مركز” تكامل” ، فتوجهنا إلى مركز تكامل في منطقة الشاطئ الأزرق في اللاذقية فجاء الرد أنه لم تردهم أي تعليمات بهذا الخصوص وحلّ الموضوع ليس عندهم بل في دائرة السجل التجاري في مديرية التجارة الداخلية ، وأشاروا إلى أنهم منذ أكثر من أسبوع وهم تحت رحمة الخبز والبنزين الحر، مطالبين المعنيين بإيجاد الحل السريع فلا يمكنهم الاستمرار على هذا الحال لأكثر من ذلك.

وقالت إحدى السيدات القادمة من ريف جبلة : إنها ألغت سجلها ولكنها لا تزال مستبعدة من الدعم ولديها أبناء يدرسون في الجامعة ، و لا طاقة لها على شراء ربطة الخبز بسعر 1300 ليرة يومياً ، وقالت: من أين سأطعم أبنائي ريثما يتم حلّ الموضوع ؟

بدوره ، أوضح مازن بو عيسى أمين السجل التجاري في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية لـ”تشرين” : إن حجم العمل كبير في دائرة السجل التجاري وبلغ عدد الاعتراضات المقدمة لشطب السجلات التجارية منذ أول يوم عمل حتى أول أمس 4900 طلب.

وأضاف: من استبعِد من الدعم بالرغم من شطب سجله التجاري سيعود له الدعم بالتأكيد، فالمسألة مسألة وقت فقط، حيث إن عدد الطلبات لشطب الدعم كبير ويحتاج عملاً ووقتاً كبيرين، وهذا الضغط في العمل ليس في محافظة اللاذقية بل في بقية المحافظات أيضاً.

وأشار بو عيسى إلى أنه يتم استلام طلبات الاعتراض من المواطنين خلال أوقات الدوام الرسمي ويتم الشطب ورقياً وإعطاء المواطن وثيقة تثبت ذلك، و أن العمل في دائرة السجل التجاري مستمر يومياً باستقبال طلبات اعتراض المواطنين حتى الساعة السادسة مساء ، ليتم بعد ذلك العمل لمدة ساعتين تقريباً لإدخال البيانات إلكترونياً و إرسالها إلى الوزارة في دمشق، حيث تتم إعادة ترتيب البيانات واتخاذ القرار فيها من قبل الوزارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار