بقيمة 150 مليون ليرة .. بدء دراسات تأهيل جسر حطلة

باشر الفريق الهندسي إجراء الدراسات الفنيّة بغية العمل على تأهيل جسر حطلة المدني الرابط بين مركز المحافظة مدينة دير الزور وريفها الشمالي .
مدير فرع الطرق المركزية المهندس عبد الكريم الخضر أوضح في تصريح لـ” تشرين ” أن العمل يشمل إجراء الدراسة الفنيّة لجسم الجسر وتدقيقها ، وتأتي ضمن عقد مابين المؤسسة العامة للمواصلات ومكتب الشرق الأوسط للدراسات الهندسيّة وجامعة دمشق .
مشيراً إلى أن القيمة العقدية للدراسة والتدقيق تبلغ 150 مليون ليرة ، فيما حُددت مدتها بثلاثة أشهر ونصف الشهر ، وبمجرد إنهاء الدراسات تبدأ عمليات التأهيل .
هذا وكان الفريق الهندسي المذكور زار ظهر أمس موقع الجسر بعد عقده لقاءً مع قيادة المحافظة ، فيما عكس خبر التمهيد بالدراسات الفنيّة لتأهيله ارتياحاً شعبياً لدى أهالي محافظة دير الزور الذين عانوا كثيراً من تدمير الجسور من قبل طيران العدوان الأمريكي بحجة الحرب على تنظيم ” داعش ” ، الأمر الذي أدى إلى ضرب شرايين الحياة بمختلف أشكالها ، لتتجه المحافظة بغية تسهيل التنقل للأهالي بين ضفتي نهر الفرات بعد التحرير لإنشاء عبّارات نهريّة ، إضافة لجسر في بلدة المريعيّة بات يٌعرف بالجسر الروسي أنشئ بالتعاون مع الأصدقاء الروس .
يُشار إلى أن محافظة دير الزور تضم 14 جسراً بينها جسران للمشاة ، أغلبها تعرضت للتدمير المُمنهج كجزء من سياسات الاحتلال الأمريكي في فرض محاولاته التقسيمية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار