عضو تنفيذي اللاذقية لـ«تشرين»: انتعاش وحدات الصناعات ومراكز التنمية الريفية

تعمل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية لتفعيل أكبر عدد ممكنٍ من وحدات الصناعات الريفية ومراكز التنمية الريفية، وإعادة تشغيل الوحدات المتوقفة تباعاً والعمل على إقامة شراكات مع الجهات المعنية .

وبيّن عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة اللاذقية عبد الحسن شروف لـ«تشرين» أن إعادة تفعيل عدد من الوحدات الإنتاجية خلال العام الماضي كان خطوة مهمة لمساهمتها في خلق فرص عمل لذوي الشهداء والجرحى وكذلك أبناء المنطقة .

وأوضح شروف أنه تم إحداث قسم لصناعة الكروشيه في وحدة الصناعات الريفية في الدالية حيث تم الإعلان عن الدورة التدريبية واستقبال النساء الراغبات بالعمل في صناعة الكروشيه تمهيداً للبدء بالدورة التدريبية خلال هذا العام .

وأكد شروف استمرار التعاون مع الشريك الأهلي الأمانة السورية للتنمية ضمن وحدة الصناعات الريفية بالفاخورة (منارة الفاخورة)، حيث يقدم هذا المركز المجتمعي خدمات عديدة منها( الدعم المهني – الدعم النفسي – الدعم التعليمي – الدعم المجتمعي) وبلغ عدد المستفيدين خلال العام الماضي /5359/مستفيداً.

وأضاف شروف: هناك تعاون مع شركة (وسيم ) للألبسة الجاهزة في وحدتي (نينتي – وبسنديانة) وإنشاء مشغل للخياطة سيكون له دور في إنعاش تلك الوحدات، حيث بلغ عدد المتدربات في كل وحدة على حدة /60/ متدربة ضمن كل مشغل من ذوي الشهداء والجرحى، وبعد انتهاء كل دورة سيتم اختبار المتدربات والتعاقد معهن من قبل شركة (وسيم) بموجب عقود سنوية .

ويتبع لمديرية الشؤون في المحافظة ثلاثة مراكز تنمية ريفية، اثنان منها فعالان وهما ( مركز بيت ياشوط ، وجوبة برغال) والمركز الثالث ( ربيعة ) غير فعال .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان